3:29 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ديل بوسكي يعلن قائمة منتخب إسبانيا لـ”يورو 2012″

شفا – استقر الجهاز الفني للمنتخب الإسباني بقيادة فيسنتي ديل بوسكي على إعلان أسماء القائمة النهائية التي ستخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″، التي ستقام في أوكرانيا وبولندا الشهر المقبل، وضمت القائمة التي أعلنها المدرب لخوض المباريات 23 لاعباً، حيث سيلعب المنتخب الإسباني في يورو 2012 ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المنتخب الإيطالي والمنتخب الإيرلندي إضافة إلى المنتخب الكرواتي.


وشهدت قائمة ديل بوسكي انضمام كل من نجم برشلونة بيدرو رودريغيز، ومهاجم إشبيلية ألفارو نيغريدو، لتعويض غياب نجم برشلونة والهداف التاريخي للمنتخب الإسباني دافيد فيا الذي تعرض لكسر مضاعف في ساقه اليمنى خلال مواجهة فريقه أمام السد القطري في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان في ديسمبر الماضي، كما شهدت القائمة الاستعانة بجهود خوان فران وراؤول البيول لتعويض غياب قائد برشلونة كارليس بويول الذي تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام اسبانيول قبل نهاية الليغا بجولة واحدة.


هذا وسيُشكل غياب بويول عن مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2012” ضربة قاسية لمنتخب “لا فوريا روخا”؛ نظراً للعجز الذي يعاني منه المنتخب الإسباني في الجانب الدفاعي، كما يعتبر قائد برشلونة أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب (99 مباراة دولية).


ومن المتوقع أن يزج ديل بوسكي بالمدافع سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد في مركز قلب الدفاع، بعد أن ظهر بمستوى طيب مع ريال مدريد في مركز قلب الدفاع في الوقت الذي كان يلعب فيه دائماً مع المنتخب الأسباني في مركز الظهير الأيمن.


وكان ثنائي برشلونة فيا وبويول قد لعبا دوراً محورياً في تتويج الماتادور بلقبي يورو 2008 وكأس العالم 2010، ولكن لن يكون بمقدورهما أن يساعدا إسبانيا على أن تصبح أول دولة تتوج بثلاثة ألقاب كبرى متتالية.


فيما يلي القائمة النهائية لمنتخب لاروخا التي سيدخل فيها المسابقة من أجل الدفاع عن لقبه:


حراسة المرمى: إيكر كاسياس، فيكتور فالديس، رينا

الدفاع: جيرارد بيكيه، أربيلوا، راموس، خوانفران، ألبيول، جوردي ألبا، خافي مارتينيز

خط الوسط: تشابي ألونسو، سيرجيو بوسكيتس، تشافي هيرنانديز، سيسك فابريجاس، أندريس إنييستا، خوان ماتا، كازورلا،

خط الهجوم: فيرناندو توريس، خيسوس نافاس، يورنتي، بيدرو، نيجريدو.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …