12:54 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

العلايلي يعود لدراما رمضان بعد انقطاع دام عاماً

شفا – يدخل الفنان عزت العلايلي لأول مرة السباق الرمضاني بعملين دراميين بعد غيابه عنها العام الماضي، حيث يشارك في مسلسل “أرواح منسية” للمخرج السوري سمير حسن، ومسلسل “ويأتي النهار” للمخرج محمد فاضل.


وأشار الفنان عزت العلايلي إلى أنه بدأ منذ 10 أيام تصوير مشاهده في مسلسل “أرواح منسية”، حيث قام بتصوير عدة مشاهد مع مجموعة من الممثلات الشابات، وسيستكمل التصوير السبت المقبل.


وقال  إنه يجسّد دور رجل سياسي مصري كان يعيش في فرنسا وعاد إلى وطنه الأم قبل ثورة 25 يناير، ويعيش حالة من الغربة نظراً لوحدته؛ لكنه يأنس إلى الحياة الدافئة في مصر، وينشئ علاقات مع مختلف المستويات.


وأضاف أنه يلجأ للعيش في “بنسيون” تمتلكه سيدة تدعى “مريم” تجسد شخصيتها الفنانة “صابرين” ويحمل لها كل الحب، ولكنه لا يستطيع التعبير لها عن حبه لفارق السنّ بينهما، وتمثل هذه العلاقة حافزاً له في الحياة طالما أنها موجودة أمام ناظريه.


وأعرب العلايلي عن قلقه من هذه الشخصية قائلاً: “دور غريب عليّ، أنا قلقان منه؛ يا رب الناس تتجاوب معه لأنه دور ليس تقليدياً بالنسبة للأدوار التي قدمتها من قبل”.


ويشاركه في بطولة المسلسل كل من الفنانتين صابرين ومادلين طبر ومروى اللبنانية، والممثل السوري فراس إبراهيم، ويقوم بالإخراج السوري سمير حسن.

يتعرض للتعذيب في “ويأتي النهار”

وعلى صعيد متصل، أشار العلايلي إلى أنه انتهى من تصوير 50% من مسلسل “ويأتي النهار”، ويجسّد فيه دور محامٍ قبطي يتعرض لعملية نبذ من المجتمع، وتقرر زوجته وأولاده الهجرة خارج مصر، ولكنه يتمسك بعدم مغادرة مصر؛ وفي هذه الأجواء تقوم ثورة 25 يناير.


وأوضح العلايلي أنه يتعرض للاعتقال والتعذيب من قبل جهاز أمن الدولة المنحل، نظراً لمواقفه السياسية الواضحة أثناء الثورة، وكذلك يتعرض ابنه الطالب في كلية الطب للاعتقال هو الآخر.


ويشاركه في المسلسل فردوس عبدالحميد وعزت أبوعوف وحسين الإمام ومدحت تيخة وريم هلال وميسرة، إخراج محمد فاضل، وتأليف مجدي صابر.


وأشار العلايلي إلى أنه لا يواجه أي مشكلة في تصوير المسلسلين معاً، خاصة أنه لم يقدم عملين دراميين في وقت واحد منذ فترة طويلة، مشيراً إلى أن هذا النشاط يعوض غيابه عن الدراما العام الماضي؛ الذي رفض الدخول فيه بمسلسل “سمارة” الذي قامت ببطولته غادة عبدالرازق ولوسي العام الماضي.


وأكد أنه سيعود للسينما قريباً بعد غياب دام طويلاً، فهو في مرحلة قراءة لسيناريو سينمائي جديد.


يُذكر أن العلايلي كان يرفض الانضمام للسينما الحالية لأنها لا تناسب تاريخه – على حد قوله – سابقاً.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …