12:50 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

كلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس تختتم فعاليات المعرض الفني الثاني “ريشة مصمم”

شفا -اختتم قسم العلوم الهندسية والفنون التطبيقية بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس فعاليات المعرض الفني ” ريشة مصمم ” الذي استمر لثلاثة أيام حيث اشتمل المعرض على لوحات تراثية وأعمال فنية من إنتاجات طلبة تخصص التصميم الداخلي.

 

و هنّأ أ. نضال أبو حجير النائب الأكاديمي بالكلية قسم العلوم الهندسية على نجاح المعرض و تحقيقه لجملة من الأهداف أهمها إبراز قدرات و مواهب طلبة التصميم الداخلي من خلال الأعمال التي عرضت اضافة إلى أن الإقبال من المجتمع المحلي لهو دليل على أن انتاجات الطلبة لاقت استحسانا منهم, موضحاً أن قسم العلوم الهندسية يعتبر من الدعائم الأساسية في الكلية وأنه يتميز بتنظيم الأنشطة النوعية المختلفة.

 

بدوره أكد د. علاء مسلم رئيس قسم العلوم الهندسية بالكلية أن المعرض الفني حقق كافة الأهداف المرجوة خاصة على صعيد اللوحات التراثية والأعمال الفنية التي صممها طلبة التصميم الداخلي خلال فترة تعليمهم الجامعي وأيضاً على مستوى الحضور الكبير في حفل الافتتاح أو من خلال الزيارات أثناء تنظيم المعرض، معتبراً أن القسم عكف على إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والأيام العلمية التي تصقل مواهب الطلبة وتزيد من حضور الكلية في الميادين التعليمية الأخرى وأن نهاية الأسبوع الحالي سيشهد تنظيم يوماً علمياً بعنوان آليات التخطيط في الكليات والجامعات الفلسطينية بمشاركة باحثين من الجامعات والكليات الفلسطينية في قطاع غزة بأوراق علمية، وأكد مسلم أن ذلك يأتي ضمن الخطط التطويرية للارتقاء بالقسم وطلبته على حد سواء.

 

من جانبه ثمّن أ. إياد صالحيه المشرف العام على المعرض منتجات وأعمال الطلبة الفنية الذين أبدعوا في تصميمها وإنتاجها خلال فترة دراستهم لتسخر كافة المواد والخامات العملية من خلال المساقات الدراسية العلمية الذي اكتسبوها خلال تعليمهم في الكلية لتعطي قيمة جمالية رائعة في منتجاتهم الفنية، مشيراً إلى أن الأعمال الفنية التي عرضت تحاكي الواقع الفلسطيني وتعمل على إيصال رسالته إلى العالم الخارجي بأكمله، معتبراً أن المعرض عمل على إبراز المواهب الفنية لدي الطلبة وتشجيعها لإبراز التراث الفلسطيني والتأكيد على الاهتمام بتطوير الأعمال الفنية في فلسطين وإطلاع أولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي على المواهب والإبداعات والابتكارية وإدراكهم لأهمية ممارسة الطلبة لعمل الديكور والفنون التطبيقية، منوهاً لأن المعرض حقق نجاحات واسعة في جميع المجالات والنواحي، داعياً إلى ضرورة عقد المعرض الفني للطلبة التصميم الداخلي بشكل سنوي.

 

ويعتبر هذا المعرض امتداداً لسلسة أنشطة وفعاليات ومعارض عديدة قامت بها الكلية خلال الفصل الدراسي الحالي.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …