2:00 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مديرية التربية في طولكرم تكرم الأمهات في مشروع تشجيع القراءة

شفا – كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الأمهات المشاركات في مشروع تشجيع القراءة في ضاحية شويكة في محافظة طولكرم الذي بدأته المديرية في العام 2008.

 

وذلك بحضور مدير التربية والتعليم في المحافظة الأستاذ حسن سلامة وعضو المجلس التشريعي الدكتورة سهام ثابت ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم المهندس جهاد دريدي ومدير عام الشؤون العامة في المحافظة سمير نايفه وممثل رئيس بلدية طولكرم احمد أبو بكر وعدد من الشخصيات والفعاليات في ضاحية شويكة، حيث بلغ عدد الامهات المشاركات خمسا وعشرين مشاركة.

 

ويهدف هذا المشروع التربوي الى تمكين الامهات وإكسابهن مهارات تربوية من خلال تشجيع القراءة الذي تم تنفيذه في مدرسة بنات شويكة الأساسية لمدة خمسة ايام بواقع عشر ساعات تدريبية، تتمحور حول آليات القراءة الفاعلة والتحليل الادبي وقضايا اخرى تتعلق بهذه المهارة.

 

وفي بداية الاحتفال القت مديرة المدرسة عائدة نايفه كلمة ثمنت فيها دور مديرية التربية والتعليم في تطوير مهارات الامهات وتأثير ذلك على العمل التربوي في المدرسة، كما شكرت المجتمع المحلي الداعم دائما للمسيرة التربوية .

 

وأشاد مدير التربية والتعليم في المحافظة الاستاذ حسن سلامة في كلمته بدور الأمهات الفاعل في رفد العملية التربوية والذي تجسد بإقبال الامهات على حضور الورشة وتفاعلهن مع موضوع القراءة الهادف والرامي الى تعزيز دور الام القدوة والمتابعة ، كما ثمن سلامة دور المجتمع المحلي في دعم المشروع شاكرا جميع من تعاونوا على إنجاح هذه الفعالية ، وأكد سلامة في كلمته أن دور مديرية التربية والتعليم الفاعل والذي لا يقتصر على رعاية وتعليم الطلبة في المدارس بل تعدى ذلك ليصل الى امهات الطلبة.

 

وألقى مدير عام العلاقات الدولية والعامة في وزارة التربية والتعليم المهندس جهاد دريدي كلمة ثمن فيها المشروع التربوي الريادي في محافظة طولكرم الذي يستهدف أمهات الطلبة من المجتمع المحلي الشريك الحقيقي في العملية التربوية ، كما أشاد الدريدي بدور مديرية التربية والتعليم الفاعل في هذا المجال الذي يجسد المسؤولية المجتمعية.

 

وفي كلمته الذي ألقاها ممثل المحافظة مدير عام الشؤون العامة سمير نايفة كلمة ثمن فيها الحراك التربوي الذي تقوده المديرية من خلال المشاريع التي تهدف إلى تطوير مهارات أولياء الأمور كشركاء حقيقيين في العمل التربوي.

 

من جانبها ألقت هند مهداوي كلمة الأمهات المشاركات والتي عبرت فيها عن أهمية المشروع في حياة المرأة الفلسطينية التي تواجه التحديات وحياة الأم المتابعة لطلبة المدارس كشريكة حقيقية وفاعلة في العملية التعليمية والتربوية.

 

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات وتقديم هدية تقديرية لكل مشاركة.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …