4:40 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

فتح إقليم القدس تعقد مؤتمر منطقة الشهيد أبو حسن سلامة التنظيمية

شفا – عقدت حركــة فتــح إقليم القدس أول مؤتمراً للمناطق التنظيمية، وهو مؤتمر منطقة الشهيد أبو حسن سلامة والذي يضم كلاً من المواقع التالية: بير نبالا، الجيب، الجديرة، رافات، بيت حنينا البلد، وقلنديا البلد، وذلك بحضور المفوض العام للتعبئة والتنظيم محمود العالول، والذي ألقى كلمة سياسية شاملة في إفتتاح المؤتمر عبر فيها عن إعتزازه بالقدس العاصمة الأبدية لفلسطين.


وأعلن العالول إنطلاق مؤتمرات المناطق التنظيمية في إقليم القدس من أجل النهوض بالحالة التنظيمية وإعادة بناء الأطر لمواجهة إستحقاقات المرحلة المقبلة، وخاصة أن مناطق شمال وغرب القدس يتهددها جدار الفصل العنصري، مما يستدعي النهوض بالمقاومة الشعبية، والجاهزية لأية إستحقاقات داخلية تتعلق بالإنتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني، وكذلك الإنتخابات المحلية.


وأكد أبو جهاد بأن حركة فتح ستمضي نحو تحقيق أهدافها التي إنطلقت من أجلها، وأن دماء الشهداء والجرحى يجب أن تكون نبراساً لنا جميعاً، موجهاً التحية لأرواح الشهداء والتحية لللجرحى ولأسرى الحرية. ومتمنياً النجاح لهذا المؤتمر، وأن يتم إنتخاب لجنة منطقة جديدة تكون فعالة وقادرة على تحمل مسؤولياتها، وأن تقوم بمهامها التنظيمية وإستكمال بناء الأطر والنهوض بالحالة التنظيمية في المنطقة، ويجب الحفاظ على النسيج الإجتماعي، ليتم إستيعاب كل الكفاءات وإستنهاض الحركة من خلال أعضاء اللجنة الفاعلين، والتواصل مع الجماهير، فحركة فتح هي صاحبة المشروع الوطني، ويجب أن تقوم اللجنة القادمة بواجباتها على أكمل وجه، وأن تكون اللجنة وكل أبناء الحركة في خدمة الجماهير، ولتبقى حركة فتح رائدة العمل الوطني كما كانت دوماً.


وحضر المؤتمر عضو المجلس الثوري حسن الخطيب، وبإشراف محمد النمورة رئيس لجنة العضوية في التعبئة والتنظيم، وأعضاء لجنة إقليم القدس: سعيد يقين، محمد ربيع، رائد اللوزي، نبيل الجمل، رائد فايز، سالم أبو داهوك، أنور بدر، نوال أم حاتم، ومحمد مطر، ورؤساء المجالس المحلية بالمنطقة، وحضر ايضاً راضي صبح، ومحمد خالد الفقيه، وكمال الحناوي، وعدد من كوادر المنطقة والمناطق المجاورة، واللجنة التحضيرية وأعضاء مؤتمر المنطقة المسددين لإشتراكاتهم حسب النظام، ممن يحق لهم الترشح والإقتراع.


وتحدث بداية سعيد يقين نائب أمين سر الإقليم مرحباً بالحضور جميعاً، ومشيراً بأن مؤتمر منطقة الشهيد أبو حسن سلامة هو المؤتمر الأول لسلسلة المؤتمرات التنظيمية التي ستعقد في إقليم القدس، وذلك بناءً على توجيهات محمود العالول المفوض العام للتعبئة والتنظيم، وهي من المناطق الفاعلة في الإقليم.


وأضاف أنه على الجميع أن يتحمل مسؤولياته، والمهمة التي ستلقي على لجنة المنطقة الجديدة أعباء كبيرة، وهي تكليف وليس تشريف، وهذه المرحلة هي من أكثر المراحل السياسية والتنظيمية الحرجة التي تتحملها حركة فتح، وأشار إلى أن مؤتمرات المناطق تتم حسب النظام الداخلي للحركة وصولاً لعقد مؤتمر الإقليم.


وتم إنتخاب أيمن إسماعيل رئيساً للمؤتمر، وزياد الهندي، ومارلين أبو دية مقررين.


وقدم أمين سر المنطقة ناصر طه التقرير الإداري والتقرير المالي، وتم مناقشتهما وتقديم التوصيات، ومن ثم المصادقة عليهما وإعتمادهما من قبل أعضاء المؤتمر. ومن ثم قدم أعضاء لجنة المنطقة إستقالتهم، وبعدها فتح باب الترشح لمن يرغب بعضوية لجنة المنطقة الجديدة.


وأعلن محمد النمورة النتائج النهائية للجنة منطقة الشهيد أبو حسن سلامة الجديدة، وهي كما يلي: سوزان زيدان، منى عزام، خالد فراج، هيثم طه، خالد زيدان، محمد عزام، محمد المطور، علاء الدين عوض الله، ونور الدين أبودية.


يذكر أن الجلسة الإفتتاحية كانت بعرافة خالد فراج.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …