12:49 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتفال بتخريج الدفعة الرابعة عشر من الطلبة الصم بقلقيلية

شفا – قال سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مستشار الرئيس لشؤون المنظمات الأهلية أن الأيادي التي قبضت على البندقية لن تكون اقل استعدادا للاستمرار في العطاء لخدمة هذا الوطن ، داعيا الجميع للانطلاق بنفس الإرادة والعزيمة لمواجهة مخططات العدو بتمسكنا بحقنا كاملا.

 

جاء ذلك خلال حفل نظمته جمعية الأمل الخيرية للصم بمناسبة اختتام العام الدراسي 2012 وتخريج الدفعة الرابعة عشر للمدرسة والعام الرابع للمركز المهني التابع للجمعية وذلك في مدينة قلقيلية.

 

وحضر الاحتفال الذي ابتدأ بالقران الكريم فالسلام الوطني ثم الوقوف دقيقة حداد مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء اللواء سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح و مستشار الرئيس لشؤون المنظمات الأهلية، والعميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية، ومحمد أبو الهيفا قائد المنطقة ، ومدراء الأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية ، وممثلون عن الاتحادات والجمعيات في المحافظة، والخريجين وذويهم.

 

وأشاد سلطان أبو العينين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بالجمعية وانجازاتها مستذكرا شبابه وعطاءه في الانتماء للثورة مؤكدا على الخيارات المتعددة التي يمتلكها شعبنا مشددا على إصراره على الاستمرار من خلال موقعه كمستشار للرئيس للمنظمات الأهلية وقال ما زلت بحاجة إلى تعلم الكثير رغم أنني أصبحت على دراية في المهمة التي أوكلت إلي خاصة بعد أن التقيت بمجموعة من الصم والبكم وعلمي بان هنالك ( 43 ) الف منهم موجودون في أوساط شعبنا مذكرا بالإرادة الصلبة التي يمتلكها هؤلاء.

 

وقال أبو العينين سنبذل كل الجهد الممكن لإلزام وزارة التربية والتعليم ليكون لفئة الصم والبكم نفس الحقوق الموجودة لغيرهم واعدا بالعمل على سن القوانين التي تكفل لهم هذه الحقوق.

 

وقدم المحافظ شكره لفرسان وفارسات الجمعية مثمنا جهود أبناء الجمعية قائلا ” انني عندما احضر احتفال الصم والبكم اشعر بان موعد التحرير بات اقرب ، وما السلام الوطني الذي قدمه أبناء الجمعية إلا إشارة لرسالة واضحة لنتنياهو بان ابناءنا الصم وهم يقدمون السلام الوطني يؤكدون ان شعبنا حتما منتصر ” .

 

ودعا المحافظ الى ضرورة اعداد هذه الشريحة لتاخذ دورها ، داعيا لاعطاء جمعية الامل للصم المزيد من الدعم لتاخذ دورها بشكل افضل ، كما دعا المجتمع المحلي لتوظيف كل الامكانات لدعمها ، مخاطبا ادارة الجمعية قائلا انتم لستم في ضائقة لان لديكم طاقات مخزونة يعجز عنها الأصحاء ، ودعا اللواء سلطان ابو العينين للعمل على توفير مراكز تعليمية للجمعية كذلك الحال للمكفوفين .

 

وفي كلمته عبر محمد نزال رئيس الاتحاد العام للصم في فلسطين عن سعادته بالحضور وقال ان هذا شرفا لنا ان يشاركنا هذا الحضور ، مؤكدا على ن الصم يحتاجون لرفع مستوى التعليم لهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع ، مطالبا بدعم مدارس المعاقين خاصة الصم لان عددهم ( 43 ) ألف شخص ولا يوجد لهم خدمات تليق بهم ولذا نطالب بالعدالة الاجتماعية لهم .

 

بدوره أشاد وليد نزال مدير عام جمعية الأمل للصم بدور اللواء سلطان ابو العينين في معركة البناء والتنمية ودعم الفئات المهمشة وبناء المؤسسات الأهلية والوطنية ، مشيرا إلى الانجازات التي قامت بها الجمعية في سبيل خدمة فئة الصم والتحديات والصعوبات المادية التي تعاني منها الجمعية ، داعيا لتنفيذ وعودات رئيس الوزراء خاصة تجاه دفع رواتب الموظفين مقدما شكره للمحافظ العميد الخندقجي باهتمامه بالجمعية ، مؤكدا على أهداف الجمعية للوصول بها إلى لمراحل الثانوية .

 

من ناحيته عبر خالد عرباس في كلمته نيابة عن مدير التربية والتعليم عن سروره بالفقرات الفنية التي قدمها طلاب الجمعية مشيرا الى ان الوزارة تقدم وظائف سنوية لفئة الصم لكن بسبب الظروف المادية الصعبة التي تعاني منها السلطة الوطنية لم نستطع تقديم الوظائف ، داعيا لتظافر الجهود لتقديم المزيد من الدعم لهذه الفئة .

 

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية التي قدمها مجموع من طلبة الجمعية.

 

وكان اللواء ابو العينين قد استهل زيارته بلقاء المحافظ في مكتبه بحضور نائب مدير الشرطة المقدم مصعب يحيى ، ومدير الداخلية منذر اشتية ، ورؤساء الاتحادات والنقابات والمنظمات الشعبية وممثلين عن بلدية قلقيلية.

 

وخلال اللقاء جرى استعراض أهمية دور المنظمات الأهلية في بناء الدولة الفلسطينية وتطوير الاقتصاد والمساهمة في محاربة الاستيطان وتوسعه على حساب الأراضي الفلسطينية ومقدرات الشعب الفلسطيني ، كما نوقش عمل المنظمات الأهلية منذ نشأتها والمراحل التي مرت بها مبينا أهمية تطوير هذه المؤسسات والعمل على ترجمة نجاحاتها على ارض الواقع.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …