6:52 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الاحتلال يقرر الاستيلاء على 30 دونمًا في دير استيا

شفا – أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارًا يقضي بـ”وضع اليد” على نحو 30 دونما من أراضي المواطنين في قرية دير استيا بمحافظة سلفيت في الضفة المحتلة .

وقال منسق الحملة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في محافظة سلفيت رزق أبو ناصر في بيان له الخميس، إن الإخطار صادر عما يسمى بـ”قائد جيش الدفاع الإسرائيلي في الضفة الغربية“.

وجاء فيه إنه “سيتم استخدام هذه الأراضي من يوم توقيع الأمر لغاية يوم 31/12/2014 في حوض رقم 4 جبل الذيب وحوض رقم 10 قعدت جزوي، وذلك لأن الأمر ضروري لأغراض أمنية عسكرية، والحاجة لاتخاذ خطوات لمنع عمليات إرهابية” كما جاء في الأمر العسكري.

من جانبه، عدَّ رئيس بلدية دير استيا نظمي سلمان القرار الإسرائيلي بأنه يأتي ضمن سلسلة اجراءات اتخذتها سلطات الاحتلال منذ بداية العام بهدف الاستيلاء على مساحات واسعة من أراضي البلدة، وهو قرار استيلاء بالتحايل وذلك لأن قوات الاحتلال تقوم منذ عام 96 بتجديد أوامر وضع اليد، مذكرا أن هذا الأمر هو الثالث في نفس المنطقة منذ بداية العام.

يذكر أن المساحة الإجمالية لبلدة دير استيا تبلغ حوالي 36 ألف دونم، استولى الاحتلال على حوالي 13 ألف دونم لصالح إقامة 10 مستوطنات عليها.


شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …