8:49 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية تنمية الشباب تحيى النكبة عوسج

شفا -شاركت جمعية  تنمية الشباب في خانيونس ضمن سلسلة الأنشطة والفعاليات الوطنية التي تشارك فيها الجمعية بشكل مستمر.

معرضا فنبيا بعنوان عوسج وحنين في صالة أبو يوسف النجار الرياضية بخان يونس جنوب قطاع غزة في الذكري الرابعة والستون للنكبة الفلسطينية .

 

وأكد محمد الشواف ناشط شبابي بجمعية تنمية الشباب  علي ضرورة الاهتمام والتمسك بحق العودة وإبراز المعاناة الفلسطينية من اثأر هذه النكبة رغم مرور أربعة وستون عام .

 

ودعا إلي ضرورة التفاعل المشترك بين مؤسسات المجتمع المدني للخروج بأفضل النتائج والفعاليات التي ترقي بهذا الحدث الأليم ليصل إلي كافة الفئات الفلسطينية وشرائح المجتمع الفلسطيني .

 

وأشار إلي ضرورة نبذ الخلافات والتوحد من اجل كسر الفواصل بين الانقسام الفلسطيني .

 

وأكد علي وجوب توريث النكبة من الإباء إلي الأبناء لكي لا ننسي وليبقي حق العودة في قلوب الجميع من أطفال ورجال وشيوخ ودعا وزارة التربية والتعليم لنشاء كتاب يهتم بهذا الحق ويدرس في المدارس ولكافة المراحل التعليمية .

 

وأشار أيضا إلي التخاذل العربي وعدم التقدم بأي خطوة في هذا السياق وقال إن هناك أجيال ماتت وماتت معها النكبة ونحن من خلال هذا المعرض نقوم بأحيائها من جديد.

 

وفي سياق متصل أكد الهدف من المعرض هو إحياء ذكري النكبة لتكون ذكري وذاكرة في وجدان الكبير والصغير من أبناء الشعب الفلسطيني.

 

ومن والجمعية يأتي في إطار الإداري بمركز الهدف للتعليم ربط خطوط الاتصال بين المؤسسات والمركز بهدف تعزيز العلاقة مع مؤسسات البيت الواحد وإبراز القضايا الفلسطينية والوطنية التاريخية .

 

المعرض يمثل رسالة انتماء وعودة ودماء ويوثق هذا المعرض التراث والثقافة الفلسطينية العريقة وأكدت علي إن هناك تواجد لجميع فئات المجتمع وان لم يصل للمستوي المطلوب.

 

وطالبت محمد الشواف ناشط شبابي بجمعية تنمية الشباب  الحكومة إن يكون هناك تعاون اكبر للوصول للمستوي المطلوب.

وأكد علي ضرورة وجود هذه الفعاليات التي تذكر بالنكبة وأعرب عن شكره الخالص إلي الجهات المسؤلة عن هذا المعرض الذي يمثل ربط بين نكبات الماضي ونكبات الحاضر وأعرب عن شوقه وحبه للعودة في اقرب وقت.

 

وقد تعاون في إنجاح المعرض العديد من المؤسسات والجمعيات فبجانب جمعية التواصل كان هناك مركز الهدف للتعليم والتطوير ووزارة الشباب والرياضة وملتقي الرابطة الثقافي للدراسات العليا .

 

ومن ناحية أخري أعرب الحاضرين عن سعادتهم الغامرة بوجود هذا المعرض وتوجهوا بالشكر للعاملين عليه و امتلأ المعرض بالصور والرسوم واللوحات والأدوات والخيام التي تمثل العودة والنكبة .

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …