4:30 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اوقاف جنين تتفقد مسجدي خالد بن الوليد والفرقان في قباطية

شفا – تفقد الشيخ حسن شحادة مدير اوقاف محافظة جنين اليوم عملية بناء واعمار مسجدي خالد بن الوليد، والفرقان في قباطية، ورافقه رئيس قسم الانشاءات والهندسة المهندس حكم رشيد ، وذلك للوقوف على عملية وسلامة البناء.

 

وقال شحادة ان المديرية قامت قبل شهر وهذا نهجها المتواصل بتفقد عدد اخر من المساجد في المحافظة وهذه المرة الثانية للوقوف على ماتم انجازه، ولانجاز ما بقي.

 

واكد ان المديرية وضمن توجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية حريصة كل الحرص وضمن اعلى سلم اولويتها ان تكون المساجد بغاية الجهوزية والسلامة ،ودقة ومتانة البناء وذلك من خلال المتابعة الحثيثة والمراقبة على كل مرحلة، وتتوفر بها كل أسباب الراحة حتى يتمكن المصلون من الاخلاص والطمأنينة في عبادتهم.مضيفا ان بيوت الله هي بيوت التوحيد والمحبة واعلاء كلمة لا اله الا الله، وان تنقل من اعلى منابرها رسالة الاسلام السمح المعتدل، وان تبث من خلالها رسالة التوحيد والوحدة ورص الصفوف ونبذ الخلاف والاختلاف.

 

واضاف ان وزارة الاوقاف والشؤون الدينية تولي المساجد عناية ورعاية خاصة وتحظى باولوية قصوى كون المساجد هي بيوت الله عز وجل، وقد أضافها الله عز وجل إلى نفسه إضافة تعظيم وتشريف(وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحداً) ولهذا أوجب علينا تشييدها، وعمارتها، وصيانتها، وإكرامها عن كل ما لا يليق بها ويناسب شرفها. وأضاف أن هناك مراجعة دورية لتوفير احتياجات كافة المساجد وإزالة أية مخلفات أو تعديات .

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …