3:24 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية جباليا النزلة تناقش مع مؤسسة “كوبي” تشغيل عدد من العمال

شفا – ناقشت بلدية جباليا النزلة مشروع تشغيل عدد من العمال على بند التشغيل المؤقت مع مؤسسة التعاون الدولية الايطالية – كوبي.

 

جاء ذلك خلال استقبال البلدية المنسق الجديد لقطاع غزة في المؤسسة السيد ميجيل مونتس، حيث حضر الاجتماع من البلدية م.يوسف خلة مدير عام البلدية بجانب قسم المشاريع.

 

وأشاد رئيس البلدية عصام جودة في بداية حديثه بدور مؤسسة كوبي في الإعمال والمشاريع التي تقوم بها من أجل توفير فرص عمل تساهم في الحد من مستوى البطالة في مدينة جباليا, مثنياً على الجهود التي تبذلها المؤسسة من أجل تحسين الظروف الصحية والبيئية في المدينة.

 

وأوضح أن من أهم المشاكل التي تواجه البلدية فيما يتعلق بالنظافة جمع وترحيل النفايات ونقلها إلى مكب النفايات في منطقة جحر الديك, مؤكداً أن وجود مؤسسة كوبي بجانب البلدية يساعدنا على التغلب على هذه المشكلة.

 

بدوره أشاد منسق المؤسسة في قطاع غزة السيد ميجيل مونتس بالتعاون القائم مع البلدية في سبيل إنجاح المشاريع التي تمولها المؤسسة في المدينة, مؤكداً أن المشروع الجديد سيساهم في رفع مستوى نظافة المدينة من خلال إمداد البلدية بعدد من عمال النظافة الذين يمتلكون عربات لتعويض العجز في آليات الجمع والترحيل.

 

وتناول الاجتماع مناقشة آلية العمل بين المؤسسة والبلدية في مجال النفايات واحتياجات البلدية في مجال الجمع الأولى خصوصاً والبلدية تعانى من نقص شديد في القوى البشرية “عمال نظافة”.

 

وتم الاتفاق على تشغيل 25 عامل نظافة على بند التشغيل المؤقت سيقومون بجمع النفايات من الشوارع والمناطق المختلفة في المدينة للحفاظ على شوارع المدينة، حيث ستقوم المؤسسة بتمويل المشروع كاملاً.

 

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …