12:49 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الشيخ ادعيس يطلع السفير المغربي على اجراءات الاحتلال

 

شفا – التقى اليوم الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يرافقه وفد من المجلس الاعلى للقضاء الشرعي السفير محمد الحمزاوي سفير المملكة المغربية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وذلك بمقر السفارة في رام الله.

 

وقدم الشيخ ادعيس خلال اللقاء شرحا مفصلا عن إجراءات الاحتلال الاسرائيلي وآخر المخططات الاستيطانية في المدينة المقدسة؛ والتي كان آخرها اقتحام المسجد الأقصى المبارك من قبل اعضاء كنيست متطرفين وعدد من أفراد شرطة جيش الاحتلال، إضافة الى المسيرة التي قام بها المستوطنون في ذكرى احتلال مدينة القدس واعتداءهم على المواطنين المقدسيين، ومصادقة ما يسمى بـ “الكنيست” الاسرائيلي على قانون يشجع الاستيطان.

 

كما اطلع السفير الحمزاوي على آلية سير العمل في المحاكم الشرعية والإنجازات التي استطاع تحقيقها وتحدث عن الدور الحيوي والهام الذي يقوم به جهاز القضاء الشرعي في الحفاظ على الأسرة الفلسطينية، هذا وبحث الجانبان سبل آليات تعزيز التعاون المشترك، خاصة في مجال تطوير عمل المحاكم الشرعية في فلسطين والاستفادة من الخبرات المغربية في هذا المجال.

 

وفي ختام اللقاء وجه ادعيس الشكر البالغ إلى الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس لدعمه المتواصل للقضية الفلسطينية في كافة المحافل العربية والإسلامية والدولية.

بدوره أعرب السفير المغربي عن دعم بلاده ممثلاً بالملك المغربي المتواصل للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، والعلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين المغربي والفلسطيني.

 

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …