3:53 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

لجنة اللاجئين خان يونس تحيي فعاليات النكبة 64بندوة سياسية و تعلن انتهاء فعالياتها

شفا – أحيت اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ، ذكري مرور أربع وستين عاماً على النكبة الفلسطينية بندوة تحت عنوان ” واقع اللاجئ في الماضي و الحاضر و النظرة الى المستقبل ” بمقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس بحضور حشد كبير من المواطنين والشخصيات الوطنية والإسلامية والأسرى المحررين وممثلي هيئة العمل الوطني بالمدينة.

 

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية بالحضور عدد من خلالها مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين – خان يونس المواقف التاريخية للراحل ابو عنتر السعدوني اول رئيس للجنة اللاجئين في المحافظة مذكرا الجميع بمواقفه الصلبة لخدمة القضية و الحفاظ على الهوية من خلال مشاركاته في جميع المناسبات الوطنية و احيائها و التأكيد على حق العودة .

 

و تحدث : ” صحيح ان اباؤنا و اجددانا ماتوا ، ولكن اولادهم و احفادهم لم ينسوا فلسطين ، ولن يفرطوا بها و ها نحن اليوم لا زلنا متمسكون بحقوقنا الشرعية ، ومحافظين على كواشين الملكية ، ومفاتيح بيوتنا التي طردنا منها العدو الاسرائيلي الغاشم ، و لازلنا نتذكر ونذكر ابناؤنا بأسماء مدننا وقرانا الفلسطينية التي هجرنا منها تحت تهديد و همجية اليهود”.

كما و اعلن ابو زيد ان بهذه الندوة تنتهي فعاليات النكبة 64 لهذا العام والتي نظمتها لجنته منذ بداية شهر مايو ، متمنيا ان تكون قد وصلت للجميع الرسالة الفلسطينية من خلال الفعاليات التي اختلفت في مضمونها و اشكالها.
وقد تحدث خلال الندوة الدكتور ناصر جربوع عن الجانب التاريخي للقضية الفلسطينية و الدكتور محمد ابو سعده عن الجانب القانوني و الدكتور عاطف أبو سيف عن الجانب السياسي.
و قد اجمع المتحدثون في كلماتهم على ضرورة رص الصفوف و انهاء الانقسام بين شطري الوطن لما فيه مصلحة شعبنا الفلسطيني الذي عانى من ويلاته الكثير .
و طالب الحضور من فصائلنا الفلسطينية تفويت الفرصة على العدو باستفراده لهم كل على حدة .
و في نهاية الندوة السياسية سلم المختار ابو محمود عنابه الشبل احمد محمد النبريص مفتاح و علم فلسطين رمزا لثوارت الامانة الفلسطينية من جيل الى جيل .

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …