7:20 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

شركة “رامين” في الأحواز تنقل الكهرباء للمدن الفارسية و تسبب أمراض عديدة للشعب الأحوازي

تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية

شفا -شركة رامين لتوليد الطاقة في الأحواز نموذجا من السياسات الإيرانية المتعددة لمحاربة الشعب الأحوازي في إطار سياسة التفريس و التهجير و تفقير الشعب الأحوازي. تقع شركة “رامين” في شمال شرق مدينة الأحواز العاصمة على طريق الأحواز ملاثاني بقرب من مدينة ويس. و تعتبر هذه الشركة من أكبر الشريكات لتوليد الطاقة في إيران و يعمل فيها أكثر من الفين عامل و لم تتجاوز نسبة العمال العرب العشرة بالمئة و يعملون في قسم التنظيف و الحراسة في الوقت الذي يحملون شهادات جامعية في الكهرباء و الطاقة.

و تجلب السلطة الفارسية عمال و موظفين من المدن و المحافظات الفارسية للشركات و الدوائر الحكومية و الخاصة من أجل تفقير الشعب الأحوازي من جهة و العمل على تغيير ديمغرافية المنطقة العربية لصالح العنصر الفارسي من جهة أخرى.

تنتج شركة “رامين” الكهرباء و تنقله الى المدن و المحافظات الفارسية في الوقت الذي تعاني العديد من القرى في الأحواز من الحصول على الكهرباء الضرورية للحياة اليومية. و تصب السلطة الفارسية النفايات الكيمياوية الناتجة من تنضيف أنابيب الشريكة في نهر كارون مباشرة بشكل إسبوعي. و نقل شهود عيان بان آثار التلوث في نهر كارون واضحة مما أدى إلى قتل الأسماك. و ظهرت في الفترات الماضية أنواع الأمراض و خاصة السرطانية في الأحواز نتيجة التلوث البيئي و المائي, حيث التقارير من المستشفيات و الأطباء أكدوا أسباب ظهور الأمراض العجيبة و الغريبة نتيجة لتلوث مياه نهر كارون, خاصة التلوث الناتج من شريكة “رامين” في الأحواز.

ACMSS

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …