12:54 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

شركة “رامين” في الأحواز تنقل الكهرباء للمدن الفارسية و تسبب أمراض عديدة للشعب الأحوازي

تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية

شفا -شركة رامين لتوليد الطاقة في الأحواز نموذجا من السياسات الإيرانية المتعددة لمحاربة الشعب الأحوازي في إطار سياسة التفريس و التهجير و تفقير الشعب الأحوازي. تقع شركة “رامين” في شمال شرق مدينة الأحواز العاصمة على طريق الأحواز ملاثاني بقرب من مدينة ويس. و تعتبر هذه الشركة من أكبر الشريكات لتوليد الطاقة في إيران و يعمل فيها أكثر من الفين عامل و لم تتجاوز نسبة العمال العرب العشرة بالمئة و يعملون في قسم التنظيف و الحراسة في الوقت الذي يحملون شهادات جامعية في الكهرباء و الطاقة.

و تجلب السلطة الفارسية عمال و موظفين من المدن و المحافظات الفارسية للشركات و الدوائر الحكومية و الخاصة من أجل تفقير الشعب الأحوازي من جهة و العمل على تغيير ديمغرافية المنطقة العربية لصالح العنصر الفارسي من جهة أخرى.

تنتج شركة “رامين” الكهرباء و تنقله الى المدن و المحافظات الفارسية في الوقت الذي تعاني العديد من القرى في الأحواز من الحصول على الكهرباء الضرورية للحياة اليومية. و تصب السلطة الفارسية النفايات الكيمياوية الناتجة من تنضيف أنابيب الشريكة في نهر كارون مباشرة بشكل إسبوعي. و نقل شهود عيان بان آثار التلوث في نهر كارون واضحة مما أدى إلى قتل الأسماك. و ظهرت في الفترات الماضية أنواع الأمراض و خاصة السرطانية في الأحواز نتيجة التلوث البيئي و المائي, حيث التقارير من المستشفيات و الأطباء أكدوا أسباب ظهور الأمراض العجيبة و الغريبة نتيجة لتلوث مياه نهر كارون, خاصة التلوث الناتج من شريكة “رامين” في الأحواز.

ACMSS

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …