1:51 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المجلس العلمي ينفذ المرحلة الأولى لعدد من المشاريع والبرامج الاغاثية

شفا -نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين ، بمقره بمحافظة خان يونس ، “مشروع صندوق زكاة المال- المرحلة الأولى” في محافظات قطاع غزة ، بتكلفة إجمالية للدفعة الأولى (183357 شيقل ) ، وذلك بدعم وبتمويل كريم من جمعية دار البر-بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقال الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل: “إن دائرة المشاريع تقوم بتنفيذ المرحلة الأولى لعدد من المشاريع والبرامج الإغاثية في شتى المجالات الإنسانية والاجتماعية والصحية والتعليمية ، ومن أهمها برنامج المساعدات الشهرية والطارئة ، وتمكين العون الاجتماعي ، والرعاية السكانية ، وتيسير الزواج ، وبرنامج إعانة طالب العلم الفقير، بالإضافة إلى إعانة المريض الفقير، وبرنامج الغارمين.

وأكد الأسطل أن المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين يهدف من تنفيذ مثل هذه البرامج الخيرية إلى التخفيف عن كاهل الأسر الفلسطينية, وتلبية احتياجاتها بطرق مختلفة ومتنوعة  ، لاسيما في قطاع غزة الذي يمر بحالة الحصار والتضييق الاسرائيلي.
من جانبه، ذكر مدير دائرة المشاريع أحمد حمد أن دائرة المشاريع وبالتعاون مع الدائرة المالية بالمجلس العلمي نفذتا مشروع صندوق زكاة المال -المرحلة الأولى ، حيث استفاد من مجموع البرامج 107 من الأسر الفقيرة والمرضى موزعين على مختلف محافظات قطاع غزة.
وثمن الشيخ ياسين الاسطل دور جمعية دار البر بدبي على مشاريعها الخيرية المتواصلة منذ سنوات طويلة ، داعياً أهل الخير والإحسان إلى زياد و توسعة مثل هذه المشاريع التي تساعد وتخدم فئات كبيرة من المجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …