1:00 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

جمعية المرأة العاملة تنظم لقاءين في جامعة القدس المفتوحة ببيت لحم

شفا – نفذ برنامج الإرشاد والاستشارة النفسية في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية في بيت لحم، اليوم، لقاء لمجموعة من الطلبة والطالبات الجامعيين، تناولت خلاله الاخصائية الاجتماعية رولى الشويكي موضوع تحمل المسؤولية الذاتية والاجتماعية لدى الشباب تجاه المجتمع.

وتناولت الشويكي مفهوم المسؤولية وربطها بالحرية الشخصية، مع تأكيدها على ضرورة أن لا تصطدم هذه الحرية الشخصية بالاضرار بالغير كنوع من أنواع تحمل المسؤولية الاجتماعية تجاه الآخرين والحفاظ عليهم، واشارت الشويكي الى ان المسؤولية مرتبطة بدور المواطن في المجتمع الذي يعيشه وينتمي اليه.

وتحدثت عن مفهوم العمل التطوعي المجتمعي، وارتباطه بشكل كبير بالمسؤولية نحو المجتمع من اجل تحقيق التطور والتقدم فيه،واكد المشاركون/ات على ضرورة ان يتم تنمية رغبات الشباب لأهمية العمل التطوعي والاجتماعي لما يغني الشباب ويساعدهم على تحمل المسؤولية.

كما نفذت الجمعية لقاء جماهيري آخر بالتعاون مع الطلبة المتدربين من جامعة القدس المفتوحة، والذين تلقوا تدريباً في مقر الجمعية ببيت لحم حول موضوع حق المرأة في الميراث.

وقد حضر اللقاء عشرات الطلبة وعدد من الاكاديمين والمحاضرين، وتم تسليط الضوء على قضية الميراث واهميته بالنسبة للنساء،وتخلل اللقاء كلمة لمدير جامعة القدس المفتوحة فرع بيت لحم الدكتور ابراهيم الشاعر، وكلمة للاخصائية الاجتماعية رولى الشويكي التي قدمت مداخلة عن الميراث والتأثيرات النفسية والاجتماعية التي قد تلحق بالمرأة نتيجة لهضم حقها في الميراث.

وتناول الشيخ عبد المجيد عطا مفتي بيت لحم الجوانب الدينية والشرعية المتعلقة بالميراث واكرام الاسلام للمرأة،وقد قامت بإدارة اللقاء الطالبة المتدربة في الجمعية داليا حميد، وقد عرض فيلم المحجوبة وهو فيلم وثائقي يتناول قضية حرمان المرأة من حقها في الميراث.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …