9:12 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تستقبل وفداً من الجبهة الشعبية

شفا – استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالمخيم وسط القطاع .

 

وتأتي زيارة وفد الجبهة الشعبية لتعزيز العلاقات الوطنية والمشاركة الفاعلة المتبادلة لإحياء الفعاليات الوطنية المختلفة التي تساهم بالارتقاء بثقافة المجتمع الفلسطيني وطنياً ومجتمعياً والتوعية بالحق الفلسطيني .

 

ورحب رئيس اللجنة بالنصيرات خالد السراج بوفد الجبهة الشعبية، وعبر عن الفخر الكبير بإنجازات الجبهة التاريخية على مدار سنون طويلة من العمل الوطني والنضالي .

 

وقال السراج “الجبهة الشعبية تمكنت من فرض معادلات جديدة في واقع الصراع العربي الإسرائيلي، وكان لها دوراً ريادياً بارزاً في صنع القرار الصائب والسليم باتجاه دفع القضية الفلسطينية عالمياً ودولياً وإقليمياً وعربياً ” .

 

وأضاف السراج “امتلكت الجبهة الشعبية ولا زالت رؤية إستراتيجية في الكفاح الفلسطيني، وابتدعت طرق مختلفة ومتنوعة ساهمت إلى أخذ مكانة طليعة للثورة الفلسطينية المعاصرة والمشرفة ” .

 

من جانبه، قال هاني خليل من قيادة الجبهة الشعبية بالنصيرات، أن اللجنة الشعبية للاجئين بالمخيم جزء مهم من مكونات المجتمع الفلسطيني، ندافع عنها وعن أحقيتها في تمثيل اللاجئين تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية الجامعة لكل الفلسطينيين .

 

وثمّن خليل الدور المتميز للجنة الشعبية بالنصيرات من خلال استمرارها في تنفيذ الأنشطة والفعاليات المتنوعة والمختلفة المناصرة لقضية اللاجئين بشكل أساس، والداعمة لحقوق شعبنا في مختلف قضاياه الوطنية .

 

واعتبر خليل أن لبّ الصراع وجوهر القضية الفلسطينية هو الأرض وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم، معتبراً زيارة وفد الشعبية لمكتب اللاجئين بالمخيم لتقريب المسافات التي من شأنها أن تفعل الدور المشترك لتفعيل قضية اللاجئين بشكل أكبر وأوسع .

 

وذكر القيادي بالجبهة الشعبية مناقب الشهيدين الراحلين عبد الله الحوراني ومنصور ثابت ودورهما البارز في تشكيل اللجان الشعبية للاجئين ونصرة حق العودة .

 

وفي ختام الزيارة، قدمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين درعاً تكريمياً للجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات، تقديراً لجهودها ودورها المتميز في نصرة القضايا الوطنية وبخاصة قضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة .

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …