4:45 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بيان المخابرات المصرية بخصوص توقيع اتفاق المصالحة الجديد بين فتح وحماس

شفا -قال بيان رسمي صادر عن جهاز المخابرات العامة المصرية، مساء الأحد، إن حركتي ‘فتح’ و’حماس’ اتفقتا اليوم في نهاية جلسة حوارية بالقاهرة، برعاية مصرية، على تذليل الصعوبات القائمة والشروع قريبا في المشاورات لتشكيل حكومة التوافق الفلسطينية.

 

وأوضح البيان ‘أن الحركتين اتفقتا أيضا على البدء بعمل لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة، ابتداء من السابع والعشرين من الشهر الجاري’.

 

وقال البيان: ‘برعاية مصرية عقدت حركتا فتح وحماس اليوم الأحد، 20 مايو، لقاء في القاهرة سادته روح ودية وبناءة بين كلا الجانبين، وأظهر كلاهما تصميما على إنهاء الانقسام، حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على أن تبدأ لجنة الانتخابات المركزية بقطاع غزة اعتبارا من 27 مايو الجاري، وفي اليوم نفسه تبدأ المشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الرئيس محمود عباس’.

 

وأضاف: ‘كما تم التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية تنفيذ ما ورد في اتفاقية الوفاق الوطني بشأن تهيئة المناخ لإجراء الانتخابات من خلال سرعة العمل على تطبيق توصيات لجنتي الحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة، على أن تقوم حكومة التوافق الوطني بإنجاز ملف الحريات العامة كاملا وفي أسرع وقت ممكن قبل إجراء الانتخابات’.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …