9:43 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اختتام دوة في أنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة بنابلس

شفا – اختتمت الادارة العامة لضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية دورة متخصصة في أنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع مشروع تطويرالمناخ الاستثماري في فلسطين الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) في فندق القصر في مدينة نابلس.

 

ومن الاهداف الرئيسية لهذه الدورة ان يتقن المتدربون المهارات المتقدمة لأنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة، وذلك لتعزيز كفاءات وقدرات موظفي وزارة المالية والرقي في تقديم أفضل الخدمات لدافعي الضرائب. حيث تم تغطية عدة مواضيع في انظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة، وقد قام بالتدريب الخبير في ضريبة القيمة المضافة الاستاذ المحامي أحمد مناع.

 

وقد شارك في حفل اختتام الدورة وكيل وزارة المالية السيدة منى المصري ومديرعام ضريبة القيمة المضافة السيد أحمد الحلو والسيد فادي حمد من مشروع تطوير المناخ الاستثماري في فلسطين.

 

وخلال الحفل اشادت منى المصري بإلتزام المتدربين ومشاركتهم الفعالة في سبيل الاستفادة التامة من هذه الدورات وقامت بتهنئتهم وشكرهم على التعاون في تحقيق اهداف الدورة والتأكيد على أهمية تطبيق المهارات المكتسبة في العمل، مشيرة الى أهمية دور ادارة ضريبة القيمة المضافة في زيادة الايرادات الضريبية ورفد خزينة الدولة حيث حققت نمواً ملموسا في العام الماضي.

 

وبدوره أكد أحمد الحلو أن ادارة القيمة المضافة ستستمر في توفير التدريبات اللازمة لرفع كفاءات موظفيها . فذكر ان الوزارة اقتربت من تحضير المعهد المالي المتوقع في نهاية عام 2012، مما سيكون له دور كبير في تطوير الكفاءات.

 

واعتبر فادي حمد هذه الدورة هي ثاني دورة متخصصة في قانون وأنظمة ضريبة القيمة المضافة عقدت من ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تم التخطيط لها في وزارة المالية بالتعاون مع مشروع تحسين المناخ الاستثماري.

 

وفي الختام تم تسليم المتدربين شهادات المشاركة حيث أنهوا 30 ساعة تدريبية، فعلى مدار خمسة أيام استفاد 27 موظفة وموظفا من ضريبة القيمة المضافة من دوائر محافظات الشمال.

 

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …