3:27 مساءً / 12 يوليو، 2020
آخر الاخبار

جامعة الاستقلال تستضيف الخبير الأمني البلغاري سلافتشو فيلكوف

شفا – استضافت جامعة الاستقلال صباح اليوم السبت الكولونيل سلافتشو فيلكوف الخبير البلغاري في الشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب رئيس لجنة الصداقة الفلسطينية البلغارية، حيث كان في استقباله د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الجامعة ونواب الرئيس للشؤون العسكرية والأكاديمية والشرطية وعمداء الكليات وكبار الموظفين.

 

ورحب د. نايف جراد بضيف الجامعة الكبير، وقدم له شرحاً عن الجامعة وخصوصية عملها وتفردها من بين الجامعات الفلسطينية بتدريس العلوم الأمنية والعسكرية والشرطية، ودورها في رفد المؤسسة الأمنية الفلسطينية برجال الأمن المسلحين بالعلم والمهارات لأداء واجباتهم تجاه شعبهم على أكمل وجه.

 

وأكد د. جراد على عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية البلغارية مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به لجنة الصداقة الفلسطينية البلغارية في توثيق أواصر الصداقة والتعاون المشترك على كافة الصعد، حيث أن الجالية الفلسطينية لها حضور قوي في بلغاريا، كما ثمن الموقف البلغاري الداعم للفلسطينيين في قضيتهم العادلة.

 

فيما عبّر الكولونيل سلافتشو فيلكوف عن سعادته لوجوده في جامعة الاستقلال ناقلاً تحيات الأصدقاء البلغار، مؤكداً على دعم بلغاريا للشعب الفلسطيني، كما عبر عن عميق سعادته كونه البلغاري الوحيد الذي منحه الرئيس محمود عباس الجنسية الفلسطينية أثناء زيارته إلى بلغاريا في العام الفائت.

 

من جانب أخر قدم الكولونيل فيلكوف وهو المحاضر في جامعة صوفيا وجامعة بلغاريا الجديدة والمعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية البلغارية محاضرة قيمة لطلبة دبلوم الاستخبارات العسكرية في جامعة الاستقلال حول التجربة البلغارية في سياستها في الأمن القومي ومكافحة الإرهاب الداخلي والدولي، كما وتناول في لقائه مع الطلبة مفاهيم أساسية مثل الإرهاب التكنولوجي والالكتروني وتعريف الإرهاب، والتعاون البلغاري الأوروبي في مكافحة الإرهاب.

 

وفي نهاية اللقاء سجل الضيف كلمة في سجل الزائرين وتبادل الطرفان الهدايا التذكارية.

شاهد أيضاً

مصرع طفل دهساً بحادث سير بنابلس

شفا – لقي طفل يبلع من العمر (5 سنوات) من بلدة بيتا جنوبي نابلس، مساء …