7:13 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الرئيس عباس يعقد جلسة مشاورات مع المشير طنطاوي في القاهرة

شفا – عقد الرئيس محمود عباس اليوم السبت، جلسة مباحثات اطلع خلالها رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوى، على آخر تطورات القضية الفلسطينية ووضع عملية السلام، وعلى مضمون الرد الإسرائيلي على الرسالة التي أرسلها في السابق إلى رئيس وزراء إسرائيل بشأن عملية السلام.


واطلع الرئيس ابومازن، المشير طنطاوى على تطورات الأوضاع العامة في فلسطين في ظل استمرار الاستيطان، والحصار على قطاع غزة، وكذلك على مضمون الرسالة التي تلقاها من رئيس وزراء إسرائيل بشأن عملية السلام، وتناول اللقاء الخطوات المستقبلية التي يمكن القيام بها على الأصعدة السياسية والدبلوماسية خدمة للقضية الفلسطينية.


وثمن الرئيس ابو مازن في تصرحات نقلتها صحيفة الشروق المصرية، جهود مصر في مجال مساعدة الشعب الفلسطيني، وخاصة دورها الأخير في إنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين بالسجون الإسرائيلية، وتحقيق مطالبهم المشروعة فى ظل ما يتعرضون له من أوضاع سيئة وممارسات إسرائيلية تخالف القوانين الدولية، وهو ما دفعهم إلى إعلان إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ ما يزيد على 70 يوما، وتدهور الحالة الصحية للبعض منهم، الأمر الذي كان ينذر بعواقب وخيمة.


وأفاد مصدر مسؤول أن مباحثات ابومازن مع المشير تأتي في إطار التشاور المستمر بين القيادتين المصرية والفلسطينية في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.


بدوره اكد السفير الفلسطيني بالقاهرة د.بركات الفرا بأن الرئيس ابومازن حريص على التشاور مع القيادة المصرية في مختلف المسائل، وفي القضايا ذات الاهتمام المشترك، موضحا بأن جلسة المباحثات تناولت مجمل تطورات القضية الفلسطينية في مقدمتها عملية السلام وملف المصالحة الفلسطينية، وكذلك العلاقات الثنائية الوطيدة.


ورافق الرئيس ابومازن كلا من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.صائب عريقات، ومفوض العلاقات الوطنية في اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية د.بركات الفرا.

 

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …