2:29 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

هنية: لا مستقبل لاسرائيل على ارض فلسطين

شفا – قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة اليوم الجمعة، انه لا مستقبل لإسرائيل على ارض فلسطين.

 

جاءت تصريحات هنية خلال استقباله وفد قافلتي “الأنصار 2″ و”قافلة أميال من الابتسامات 12” في المسجد الغربي غرب مدينة غزة والتي تضم وفود أردنية ومصرية ولبنانية وغيرها من الدول العربية والإسلامية والجاليات الأوروبية.

 

ورحب هنية بالوفد القافلتين، ومعبرا عن شكره لهذه الجهود التي أسهمت في تخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المحاصر وتعزيز صموده على أرضة.

 

وأكد هنية بمناسبة ذكرى النكبة على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي هجروا منها، كما أشار إلى الانتصار الذي حققه الأسرى في السجون بعد معركة الأمعاء الخاوية والتي استمرت 28 يوما والأسرى الإداريين 78 يوما.

 

وقال رئيس الحكومة المقالة” إن العدو دخل في مرحلة التراجع وانه لا مستقبل لإسرائيل على ارض فلسطين.

 

بدوه أكد رئيس دار الإفتاء اللبناني فضيلة الشيخ أمين الكردي أثناء خطبة الجمعة على الروابط الأخوية التي تجمع بين الشعب اللبناني وكافة الشعوب العربية مع الشعب الفلسطيني، مدللاً على ذلك بتنوع الجنسيات التي ضممتها القافلة.

 

وأكد الكردي أن الشعب الفلسطيني شعب لا يعرف الهزيمة وأن الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم عليهم التعلم منه، مشيدا بصمود الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة في وجه الإحتلال الإسرائيلي.

 

ودعا إلى توعية وتعبئة ابناء الأمة خلف القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية للأمة، مؤكداً ضرورة وضعها على رأس سلم أولويات أي نشاط للأمة، مرجعا الفضل في الربيع العربي للانتفاضات الفلسطينية والهام الشعوب العربية بالثورة ضد الظلم والطغيان.

 

و سلم الشيخ أمين الكردي لرئيس الوزراء المقال رسالة من مفتي الجمهورية اللبنانية محمد رشيد قباني، يؤكد فيها نصرته ونصرة لبنان ودعمه للشعب الفلسطين، داعيا الأمة للاصطفاف خلف القضية الفلسطينية.

 

وكرم هنية أعضاء القافلة، مشدداً على ضرورة استمرار دعم ونصرة الشعب الفلسطيني لتعزيز صموده في وجه الاحتلال.

 

يشار إلى أن القافلتين ضمت جنسيات عربية وإسلامية عدة منها اللبنانية والأردنية والمصرية والبحرينية والماليزية.

 

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …