12:55 صباحًا / 18 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

طهران تشن هجوما عنيفا على مشروع إتحاد المملكتين و تعتبر البحرين جزءا من أراضيها!

تقرير: المركز الأحوازي للإعلام و الدراسات الإستراتيجية

شفا -شنت السلطات الإيرانية هجوما عنيفا على دول الخليج العربي خاصة على مشروع إتحاد المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين. و أعتبرت إيران في صحفها الرسمية و شبه الرسمية الصادرة هذا اليوم الثلاثاء, مملكة البحرين جزءا لا يتجزأ من أراضيها و عليه يجب العودة و الإلتحاق بالوطن الام حيث انها تعتبر المحافظة الرابعة عشر لايران قبل أن تصبح دولة مستقلة و ذلك بسبب خيانة شاه ايران السابق محمد رضا بهلوي الذي وافق على ذلك الأمر.

وعنونت صحيفة كيهان الرسمية و التي يشرف عليها خامنئي, مشروع الإتحاد بين المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين, بالمؤامرة الأميركية الخطيرة و التي تزيد المنطقة توترا. و طالبت الصحيفة بضرورة إلتحاق البحرين بإيران بدل مع السعودية.

كتبت صحيفة “إطلاعات” الإيرانية و هي صحيفة حكومية تعبر عن الرأي الرسمي الإيراني, عن مشروع الإتحاد و اعتبرته خطة لإحتلال البحرين من قبل المملكة العربية السعودية.

و نشرت صحيفة “جمهوري إسلامي” البيان الكامل الذي اصدره 190 نائبا في المجلس الشورى الإيراني حول مشروع الإتحاد بين مملكة البحرين و المملكة العربية السعودية و إعتبروا النواب هذه الخطوة بالغير عقلانية و طالبوا الشعب البحريني بمقاومة الإحتلال السعودي لوطنهم. و حذر علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني المملكة العربية السعودية بقوله بإن البحرين ليست لقمة سائغة يمكن ابتلاعها بسهولة. و طالب لاريجاني بعمل و موقف جاد من قبل ايران تجاه ضم البحرين الى المملكة العربية السعودية حيث قال ان البحرين يجب يضم إلى ايران.

و عنون موقع رجا نيوز التابع لتيار أحمدي نجاد, مشروع الإتحاد “بالعد العكسي لبيع ارض البحرين مجانا لآل السعود” و قال الموقع بان بعد شهور من التخطيط و المؤامرة بين آل خليفة و آل السعود تم الإتفاق على إحتلال البحرين.

و كتب وكالة ايرنا للأنباء, “وكالة جمهوري الإسلامي” بان توقيع وثيقة الاتحاد بين السعودية و البحرين يعتبر تبرير لقمع الشعب البحريني على يد السعودية بعد ما فشلت خطواتها العسكرية باحتلال البحرين. و تقصد الوكالة الخطوات العسكرية السعودية, قوات الدرع الجزيرة التي دخلت البحرين في العام الماضي. و نقلت الوكالة تحذير علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الامن القومي و العلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني, للملكة العربية السعودية. و اعتبر لاريجاني هذه الخطوة من الأخطاء الكبيرة لآل السعود و نتيجة لهذا ستنتقل ازمة البحرين الى عمق المملكة العربية السعودية. و نقلت وكالة ايرنا تصريح وزير الاستخبارات الايراني الاسبق و عضو مجلس الخبراء القيادة علي فلاحي حول البحرين, قالا بان بعد إنتصار الشعب البحريني سيأتي دور الكويت و دولة الإمارات العربية المتحدة.

و كتب موقع “تابناك” التابع لمحسن رضائي قائد الحرس الثوري الايراني الاسبق و أمين عام مجلس تشخيص مصلحة النظام, حول مشروع الإتحاد بين المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين و جاء الخبر بعنوان “رائحة الدم تأتي من إجتماع الرياض”. و أعتبر موقع تابناك اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض بمثابة الإعتراف بضم البحرين الى المملكة العربية السعودية. و برر موقع تابناك هذه الخطوة بانها جاءت بعد فشل الإجتياح العسكري و قمع آل السعود للشعب البحريني و ايضا نتيجة لحماقة آل خليفة و سوء تدبيرهم.!

ACMSS

15-05-2012

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …