8:59 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ضخ سولار صناعي لمحطة كهرباء غزة

شفا – فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء معبر كرم أبو سالم لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والبضائع إلى قطاع غزة، ولضخ كميات من السولار الصناعي إلى محطة توليد الكهرباء.


وأوضح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح أن الاحتلال سيدخل عبر المعبر ما بين 280-290 شاحنة محملة بالمساعدات، بالإضافة للبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات.


وذكر أن من ضمن الشاحنات ثمانية محملة بالأسمنت وحديد البناء و65 شاحنة حصمة لصالح مشاريع وكالة الغوث، وست شاحنات محملة بالأسمنت وشيد البناء لمشروع إنشاء مستشفى القدس، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ كميات محدودة من غاز الطهي وسولار المواصلات.


ولفت إلى أن الاحتلال سمح الاثنين بإدخال 203 شاحنات من ضمنهم 120 تجارة، 13 أعلاف، 21 زراعة وستة مواصلات من ضمنهم 30 مركبة حديثة وسبعة مساعدات.


وأفاد فتوح أنه تم أيضًا إدخال سبع شاحنات محملة بالأسمنت و40 شاحنة حصمة لمشاريع وكالة الغوث، وشاحنتين محملتين بكوابل لصالح سلطة الطاقة.


كما تم ضخ 229430 كيلو غاز طهي، و327024 لتر سولار صناعي لمحطة الكهرباء، وتم تصدير شاحنة محملة بـ 2040 قطعة من (بلوزة صوف) لبريطانيا، وذلك لأول مرة منذ فرض الحصار.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …