1:30 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اسرائيل توافق الافراج لستة أسرى مضربين

شفا – وقع الاسيران ثائر حلاحلة وبلال ذياب اتفاقا مع مصلحة السجون الاسرائيلية يقضي بالافراج عنهما مقابل انهاء الاضراب المفتوح عن الطعام الذي استمر على مدار 79 يوما.

وكذلك  الافراج عن جعفر عز الدين وعمر ابو شلال وحسن الصفدي وأحمد التاج

وقال نجيب عز الدين شقيق الاسير جعفر  ان شقيقه ابلغه رسميا ان الاسرى (الستة) تم الاتفاق معهم على اطلاق سراحهم مقابل انهاء الاضراب. حيث تنتهي مدة محكومية جعفر في 20 – 7.
واكد نجيب ان شقيقه اطلعه على ان الاتفاقية تنص على نقل الاسرى الى مستشفى مدني لتلقي العلاج لمدة اسبوعين.

أكد والد الأسير ثائر حلاحلة ان اتفاقا ابرم بين نجله ثائر وإدارة السجون بوساطة مصرية وبحضور مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الثلاثاء في سجن الرملة يقضي بإنهاء ثائر إضرابه عن الطعام مقابل الإفراج عنه عند انتهاء مدة حكمه الإداري في الخامس من حزيران القادم.

 

وأوضح والد الأسير ثائر  ان ثائر اتصل به هاتفيا بعد منتصف الليل ونقل له تحياته واخبره بهذا النبأ، مؤكدا عدم وجود اي معلومات حول باقي الأسرى الإداريين المضربين حتى اللحظة.

 

من جانبه اكد شقيق الأسير بلال ذياب ان اتفاقا جرى في ساعة متأخرة من الليل بين شقيقه ومصلحة السجون بضمانات مصرية وبحضور جمال ابو الهور ممثل حركة حماس في لجنة الإضراب وبسام السعدي ممثل حركة الجهاد الإسلامي وجواد بولص يقضي بإنهاء بلال إضرابه المفتوح عن الطعام مقابل الإفراج عنه عند انتهاء حكمه الإداري في 17 – 8 القادم.

 

واضاف شقيق الاسير  ان بلال تحدث هاتفيا الى والدتي ونقل لها الخبر، مهديا هذا الانتصار الى جميع ابناء الشعب الفلسطيني.

 

وجاء الاتفاق بعد سلسلة مفاوضات جرت ولا زالت مستمرة في سجن الرملة لانهاء ملفات باقي الاسرى المضربين.

 

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …