1:24 صباحًا / 16 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

اللجنة الوطنية تنظم ندوة سياسية بعنوان النكبة واثارها على الفلسطينيين

شفا – نظمت اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة /لجنة إحياء الذكرى 64 للنكبة في مقر محافظة أريحا والأغوار ندوة سياسية في إطار برنامج فعاليات وأنشطة المحافظة في الذكرى 64 للنكبة التي تقوم بها اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة في المحافظة لإحياء النكبة وذلك بمشاركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة من داخل فلسطين المحتلة عام 1948 حيث رحب محافظ محافظة أريحا والاغورا بالضيف محمد بركة .

 

وأكد أن فلسطين واحدة وغير قابلة للتجزئة مهما حاول الاحتلال ذلك من خلال زرع التفرقة بين الشعب الواحد في هذه الأيام نستذكر الذكرى الأليمة على أبناء شعبنا الفلسطيني التي مر عليها 64 عامة ألا وهي ذكرى النكبة ، كما حييا صمود أبناء شعبنا داخل الأراضي المحتلة عام 1948 في ظل التفرقة العنصرية التي يمارسها المحتل كما أشادا بالمواقف الوطنية محمد بركة .

 

قدم محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة:” ان الدم الفلسطيني الذي يجرى في عروق الشعب لا تعترضه الحدود ولا يعرف خط اخضر ولا احمر.ولا اصفر لأننا نتمي لنفس الجذع والجذر وهذه الأرض المقدسة, وان كل محاولات إسرائيل والتي لا زالت مستمرة لاقتلاعنا فشلت وستفشل” .

 

كما حيا الأسرى الذين يخوضون معركة بطولية في داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي مطالبا الجميع توسيع إطار التضامن معهم في الداخل والخارج، كما اكد على أهمية اعادة الاعتبار لحركة التضامن الدولي مع شعبنا الفلسطيني .

 

كما أوضح بركة ان الشعب الفلسطيني والذي بقي في أرضه اثر نكبة 1948 واجه منذ البديات حرب إسرائيلية شعواء لتجهيله ومحاولات اقتلاعه ومعزولا عن وسط الحضاري والثقافي بل اعتبر بقاءهم كخطأ في المشروع الصهيوني لأنهم كانوا يريدون فلسطين خالية من اهلها الأصليون, منوها ان عددهم آنذاك قدر (130-160) واليوم يزيدون عن 1.2 مليون مواطن. وان معركتهم كانت مزدوجة البقاء والحفاظ على الهوية, وشدد بركة انهم “بدوا كل شيء من لا شيء” وإنهم رغم كل محاولات إسرائيل نجحوا في معركة البقاء والحفاظ على الهوية الوطنية وافشلوا كل محولات اسرئيل لاقتلاعهم او تحويلهم”لعرب من آخر” مستذكر فعاليات فلسطينيي الداخل فأنهم يستذكرون هذه المناسبة من خلال توجه مسيرات إلى القرى المهجرة في الداخل.

 

كما أكد أن النكبة لن تتكرر مع الشعب الفلسطيني مها حاولت إسرائيل فعله لن يهجر أي فلسطيني أرضه مهما كان السبب رغم أن سياسة التهجير لن تتوقف من خلال الابعادات المؤقتة التي تقوم بها إسرائيل ضد الاسراى، مؤكدا ان حقنا بالعودة سيتحقق مهما طال حاول الاحتلال فعله حث قال زعماء إسرائيل ان الكبار سيموتون والصغار ينسون ونحن نقول لهم لن ننسى حقنا في بيوتنا وأرضنا مهما طال الزمن .

 

كما دعا إلى الأهم في هذه الأيام العصيبة والتي تعد فيها إسرائيل حكومة الحرب نتياهو موفاز هو إنهاء الانقسام البغيض الذي يفرق بين أبناء شعب الواحد.

 

وتلا الندوة نقاش وحوار مفتوح مع الحضور الرسمي والشعبي وحضر اللقاء العميد أمين المبيض نائب قائد منطقة أريحا والأغوار وصائب نظيف عضو المجلس الثوري لحركة فتح وصلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة وإحياء ذكرى النكبة وإياد ضراغمة عن شرطة المحافظة وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي وممثلي الفصائل والقوى الوطنية ووجهاء المحافظة وأعضاء اللجنة الوطنية.

 

فيما أكد منسق اللجنة الوطنية صلاح السمهوري ان الفعاليات ستستمر على مدار شهر ايار إحياء للذكرى 64 للنكبة من خلال المسيرات والأمسيات التراثية ومعارض المقتنيات التراثية داعيا بمشاركة واسعة في هذه الفعاليات.

شاهد أيضاً

د. محسن : تجديد ولاية “الأونروا” بأغلبيةٍ ساحقة دليل اقرار العالم كله بحق الشعب الفلسطيني في العودة

شفا – قال المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي ساحة غزة د. عماد محسن، ” تجديد …