3:41 مساءً / 12 نوفمبر، 2019

اتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين يزور بلدية اليامون

شفا – قام وفد من الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين يتراسة رئيس الاتحاد محمود أبو الوفا وأعضاء من الهيئة الإدارية ودائرة المرأة بزيارة إلى بلدية اليامون.

 

وتم عقد اجتماع مع رئيس البلدية عماد عبا هرة وأعضاء من المجلس البلدي بحضور باسم سمار مسئول برنامج التشغيل والذي تديره وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في البلدية.

 

وتم نقاش العديد من القضايا التي تهم العمال والعاملات في بلدة اليامون بشكل خاص والعمال في محافظة جنين بشكل عام من حيث الظروف الصعبة التي يعانون منها جراء ارتفاع نسبة البطالة والفقر والمضايقات التي يتعرضون لها على الحواجز من حيث الاعتقال والاهانات.

 

وأكد رئيس البلدية عماد عباهرة استعداده دعم جهود الاتحاد العام لعمال فلسطين ولجنة المرأة العاملة في البلدة من خلال تقديم مقر للجنة من اجل تنفيذ كافة النشاطات التي سيتم تنفيذها في بلدة اليامون .

 

وفي ذات السياق تم العمل على افتتاح مقر لجنة المرأة العاملة في البلدة واللواتي أكدن على أهمية التواصل مع فرع الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة جنين وذلك من اجل الوقوف إلى جانب العمال والعائلات في بلدة اليامون حيث أن العديد منهم يعملون داخل الخط لاخضر ويعانون ظروفا معيشية صعبة من اجل توفير لقمة العيش الكريمة لهم ولعائلاتهم.

 

من جهته أكد محمود أبو الوفا رئيس الاتحاد في محافظة جنين على دعم الاتحاد المطلق إلى هذه اللجنة من خلال عقد اللقاءات التثقيفية للعمال والعاملات ودعم الدورات المهنية التي سيتم التنسيق لها من خلال دائرة المرأة والشباب والدوائر الأخرى ذات الصلة ومتابعة كافة القضايا العمالية للعاملين في مناطق السلطة الوطنية وداخل الخط الأخضر والعمل على بناء تنظيم نقابي عمالي وفاعل من اجل الضغط على الحكومة لتوفير فرص عمل لائقة لعمالنا وعاملاتنا وتطبيق الحد الأدنى للأجور من اجل إنصافهم حيث أن هناك العديد منهم يعيشون تحت خط الفقر.

شاهد أيضاً

ألمانيا تعتقل 3 اشخاص بينهم تركيان يُشتبه بانتمائهم لداعش بتهمة التخطيط لهجوم

شفا – قال الإدعاء الألماني، اليوم الثلاثاء، إن الشرطة ألقت القبض على ثلاثة أشخاص في …