12:35 مساءً / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مون: الاسرى الفلسطينيون المضربون عن الطعام يجب محاكمتهم او الافراج عنهم

شفا – اكد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجددا ان الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والمحتجزين من دون محاكمة ‘يجب توجيه الاتهام اليهم ومحاكمتهم بضمانات قانونية او الافراج عنهم’، بحسب ما قال المتحدث باسمه مارتن نيسيركي.


واشار الى ‘اهمية تفادي تدهور حالتهم الصحية’ و’طلب بالحاح من كل المعنيين ايجاد حل من دون تأخير’.


واضاف المتحدث ان بان كي مون ‘يواصل متابعة هذا الاضراب عن الطعام بقلق (…) وخصوصا في ما يتعلق بالذين هم قيد الاعتقال الاداري’ في السجون الاسرائيلية.


ويدعم الامين العام للامم المتحدة جهود منسقه الخاص لعملية السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري ‘المنخرط بقوة في هذه القضية’، كما خلص المتحدث الى القول.


وينفذ ثلث من حوالى 4700 اسير فلسطيني في اسرائيل على الاقل (بينهم قرابة 310 قيد الاعتقال الاداري) حاليا اضرابا عن الطعام وبينهم سبعة منذ اكثر من شهر ونصف الشهر بحسب ادارة السجون الاسرائيلية ومصادر فلسطينية رسمية ومنظمات انسانية.


والاربعاء منع عشرات الفلسطينيين موظفي الامم المتحدة من دخول مكاتب المنظمة الدولية في رام الله مطالبين بان يتدخل الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في موضوع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام.


وحمل المتظاهرون لافتات تندد بالامم المتحدة وتدعو للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية.

 

شاهد أيضاً

الهدوء يعود إلى غزة بجهود مصرية

شفا – عاد الهدوء إلى قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات نفذتها …