5:31 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

لقاء مفتوح بين الشرطة ونقابة السائقين في أريحا

شفا – احتضنت الغرفة التجارية في أريحا اليوم ، لقاء مفتوحا بين الشرطة ونقابة السائقين في محافظة أريحا والأغوار، نوقشت خلاله العديد من المسائل الهامة ، والتي تخدم العملية المرورية في المحافظة.


وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا اللقاء شمل أيضا مداخلة قدمها مدير فرع المرور الرائد عواد الاسطة، نيابة عن راعي اللقاء مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين، تحدث فيها لأكثر من 25 سائقا ونقابيا وأصحاب مكاتب التاكسي حضروا اللقاء، عن المشاكل التي تواجهها الشرطة والمواطنون في التعامل مع سائقي المركبات العمومية إضافة لتعريف الحضور بفعاليات أسبوع المرور العربي والذي تحتفل به الشرطة الفلسطينية مع نظيراتها في الدول العربية من الرابع وحتى العاشر من أيار كل عام.


وقدم مدير التوعية المرورية الملازم لؤي بالو، محاضرة قيمة حول الوعي المروري ، وشرح فيها المخالفات الخطرة التي يرتكبها سائقي المركبات العمومية، والتي تشكل تهديدا على حياة المواطنين والسائقين على حد سواء ، وهي السرعة الزائدة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، والعمل لفترات طويلة مما يسبب للساقين الإجهاد وعدم الانتباه والحذر ، ومخالفة الإشارات الضوئية ، إضافة لمشاكل عرقلة حركة السير .


وتحدث عدد من أصحاب مكاتب التاكسي والسائقين عن بعض المشاكل التنظيمية سواء في مدينة أريحا أو في معبر الكرامة ، وقدموا عدد من المطالب والاقتراحات ، والتي ناقشوها مع الرائد الاسطة والنقابة ، ومنها قضايا الخطوط الخارجية وتغيير مجرى الخطوط وتحميل الركاب بصورة مخالفة للقانون ، إضافة إلى نبذهم لبعض التصرفات اللامسؤولة من عدد بسيط من سائقي المركبات العمومية ، والتي تؤثر على النظرة العامة لزملائهم .


واجمع الحضور على أن مثل هذه اللقاءات الدورية مهمة للغاية ، وهي توضح وتشرح مواقف كل طرف ، وحتى الوصول إلى مستوى راقي من التعامل بين الشرطة والسائقين، وللوصول أيضا لدرجة يشكر فيها المواطن العادي سائق العمومي على الخدمة التي يقدمها له، لا أن يقدم شكوى ضده لإهماله في تقديم الخدمة والحفاظ على سلامته .


ونظم هذا اللقاء وحضره كل من مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة النقيب إياد دراغمة، ومدير الغرفة التجارية كاظم المؤقت، ونائب مدير العلاقات الملازم أول إبراهيم قواريق.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …