10:46 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

دورة في علوم الدفاع المدني لمجموعة من طلاب جامعة القدس المفتوحة في نابلس

شفا – عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس دورة في علوم الإطفاء والإنقاذ والتعامل مع الحوادث وقواعد الوقاية والسلامة العامة لعدد من طلاب جامعة القدس المفتوحة في منطقة نابلس التعليمية تجسيدًا لاتفاقية التعاون بين الطرفين وليمثلون نواة لمجموعة متطوعين في الجامعة  .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الدورة ستشمل الدورة الجوانب النظرية لعلوم الدفاع المدني وما يرافقها من إطفاء وإنقاذ وإخلاء ووقاية إضافة إلى التطبيق العملي على معدات الدفاع المدني واستخدامها في الحوادث الافتراضية التي سيتدرب المشاركين عليها ، وتتضمن الدورة المحاضرات النظرية في تعريف علم الإطفاء وأسباب الحرائق وطرق مكافحتها وأنواع المواد المستخدمة في الإطفاء ، وعن الإنقاذ وكيفية حمل المصابين وعمل الإسعاف الأولي لهم حين الحاجة  .

وأوضح الدفاع المدني أن الدورة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية السنوية لإدارة التدريب وغايتها الوصول لمختلف التجمعات السكنية ومؤسسات المجتمع المحلي وتوعيتهم وتدريبهم على الحد من وقوع الحوادث والتعامل معها إن أمكن  .

ومن جهتهم أبدى المتدربون الإستعداد للجاهزية وتلبية النداء وكل مأمن شأنه الحفاظ على حياة الناس وممتلكاتهم ، علماً أن الدورة تعقد لثلاثين طالب وطالبة من الجامعة .

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …