4:55 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

المجلس الأعلى للمرور يُنظم يوماً للسلامة المرورية في أريحا

شفا – نظم المجلس الأعلى للمرور في وزارة النقل والمواصلات اليوم في محافظة أريحا حملة للسلامة المرورية بمناسبة أسبوع المرور العربي بهدف نشر الوعي المروري وثقافة القانون لدى مُستخدمي الطريق.

 

وشارك في الجولة فريق المجلس الأعلى للمرور ومديرية التربية والتعليم في المحافظة قدموا خلالها مواد توعية وإرشادية لكافة مُستخدمي الطريق وذلك إستمراراً للجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرور للتقليل من الحوادث المرورية والخسائر الناتجة عنها لاسيما في العنصر البشري.

 

وفي هذا الإطار أوضح المهندس فاروق عبد الرحيم الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للمرور أن فرق الأمان على الطرق المدرسية والتي قام المجلس الأعلى للمرور بتشكيلها وتدريبها في محافظة أريحا شاركت في تنفيذ النشاط إلى جانب دورية السلامة على الطرق التابعة للمجلس الأعلى للمرور وذلك لإظهار المسؤولية الجماعية للسلامة المرورية التي تقع على عاتق كافة الجهات الحكومية والأهلية.

 

وأضاف عبد الرحيم أن المجلس الأعلى للمرور إستهدف كافة المحافظات من خلال تشكيل فرق الأمان على الطرق المدرسية والتي وصل عددها إلى ما لايقل عن 500 فرقة أمان مدرسية في كافة محافظات الوطن وإشتمل تشكيل الفرق على التدريب النظري والعملي وتزويدها بالأدوات والمستلزمات اللازمة لذلك.

 

ودعا الرئيس النفيذي للمجلس الأعلى للمرور أولياء الأمور إلى تشجيع أبنائهم للمشاركة في دوريات الأمان على الطرق المدرسية وكذلك تحذيرهم من مخاطر الحوادث المرورية وتعويدهم على العبور الأمن للطريق. كما دعا عبد الرحيم سائقي المركبات إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين تلافياً للحوادث المرورية التي تُزهق الأرواح البشرية المنتجة في المجتمع وتضر بالممتلكات.

 

جدير بالذكر أن الحملة إشتملت على نشاطات للشرطي الصغير وضابط دورية الأمان على الطرق الصغير والمحاضرات التوعوية والإرشادية بالإضافة إلى توزيع المواد التوعوية والإرشادية التي تُساهم في تعزيز السلامة المرورية كثقافة بين كافة فئات المجتمع.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …