8:48 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إدارة عوفر ترد على مطالب الأسرى

أكد الأسرى الفلسطينيون بسجن عوفر الاحتلال غرب رام الله الاثنين أن اللجنة المختصة للحوار مع الأسرى ردّت على جملة من المطالب التي تقدم بها الأسرى المضربون عن الطعام، والتي شملت كافة السجون.

وأوضح الأسرى في حديث لـ “شفا” أن اللجنة الإسرائيلية المكلفة بالحوار أبلغت ممثلي الأسرى رد إدارة مصلحة السجون على جملة مطالب، جاءت كالآتي:
زيارة اسرى غزة :


سترد اللجنة خلال شهر على الموضوع، مشيرة إلى أن تعتبر قطاع غزة كيان معادي، ويستدعي الأمر تعديل هذا القانون الإسرائيلي، إضافة إلى التنسيق مع الجيش وإدارة المعابر والصليب الأحمر.

العزل :


تشكيل لجنة ثلاثة لمناقشة قضية الأسرى المعزولين في سجون الاحتلال، مشكلة من مدير مصلحة السجون وممثل الشاباك والمستشار القانوني للمحكمة العليا الإسرائيلية، ويتمثل عملها في دراسة كل حالة على انفراد والرد عليها قبل نهاية فترة التمديد في العزل بشهر لكل أسير.

وسيتم البحث في عزل أربعة أسرى هم محمود عيسى، وليد خالد ، إبراهيم حامد وباجس نخلة.

القنوات: إعادة عدد من القنوات التلفزيونية غير الاخبارية.

الكنتينا: تعديل الأموال التي يمكن إدخالها لكل أسير من 300 شيقل إلى 400 شيقل شهريًا، وتوحيد الأصناف والأسعار بكل السجون، وتشكيل لجنة لتلقي الشكاوى من جانب الأسرى في قضية الكنتينا.

التعليم الجامعي: مرفوع إلى المحكمة العليا وبانتظار قرارها لأنها صاحبة القرار في هذه القضية.

التوجيهي: ما زال ممنوعا، وغير مطروح للنقاش.

الاعتقال الإداري: تغيير على حال الاعتقال الإداري دون معرفة ممثلي الأسرى المقصود.

من جانبهم، أعرب ممثلو الأسرى عن دراستهم لرد الإدارة على هذه النقاط التي شملت كافة السجون، مشيرين إلى نيتهم اتخاذ قرار قريب في هذا الشأن.

 

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …