12:49 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

نقل الأسير حلاحلة لمشفى أساف هاروفيه

شفا – أفاد جميل الخطيب محامي الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة اللذين أمضيا 70 يومًا في الإضراب عن الطعام أن الأسير حلاحلة سينقل خلال ساعات إلى مستشفى أساف هاروفيه المدني، مؤكدًا في الوقت ذاته استمرار اضرابه وزميله ذياب عن الطعام رغم رفض المحكمة الإسرائيلية العليا استئنافهما اليوم.

وقال الخطيب لـ “شفا” إن نقل الأسير حلاحلة إلى المستشفى المدني سيتم بناء على توصية من منظمة أطباء لحقوق الإنسان.

ونفى الخطيب قطعيا الأخبار التي تحدثت عن دخول حلاحلة مرحلة الموت السريري، مشيرًا إلى أنه سيقوم بزيارة حلاحلة وذياب صباح غد الثلاثاء في مستشفى أساف هاروفيه.

وكانت المحكمة الاسرائيلية العليا رفضت في وقت سابق اليوم التماسين للإفراج عن الأسيرين بلال ذياب من جنين وثائر حلاحلة من الخليل ووقف اعتقالهم الإداري، بذريعة كونها نشيطين في الجهاد الإسلامي ويشكلان خطرا على أمن إسرائيل.

غير أن قضاة المحكمة العليا وحسب الاذاعة الاسرائيلية، اقترحوا تعيين رجل قانون مؤهل لمطالعة ما قالوا إنها “مستندات سرية” تخص ذياب وحلاحلة، بصفة مندوب عنهما بحيث يقوم بمطالعة هذه المواد، الأمر الذي سيتيح حسب المحكمة تحقيق التقدم في قضيتيهما.

كما اقترح القضاة النظر في بدائل أخرى نظراً لكون المعتقلين رهن الاعتقال الإداري لفترة مطولة نسبياً مثل الإفراج المبكر عنهما أو اعتقالهما لفترة قصيرة بعد إخضاعهما للفحوصات الطبية.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …