10:41 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجرباوي يستقبل مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لـ”UNDP”

شفا – استقبل وزير التخطيط والتنمية الإدارية د. علي الجرباوي في مقر الوزارة برام الله أمس مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) السيدة “سيجراد كاج”.

 

وتناول الاجتماع سبل التعاون المشترك في البرامج التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بحضور عدد من كبار المسئولين من الجانبين.

 

في بداية اللقاء، رحب الجرباوي بالسيدة كاج والوفد المرافق مشيداً بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ((UNDP في دعم السلطة الوطنية الفلسطينية، وأكد الجرباوي على أهمية تعزيز الشراكة والتشاور والتنسيق بين الجانبين من أجل زيادة فاعلية أثر البرامج المنفذة على أرض الواقع.

 

وركز وزير التخطيط والتنمية الإدارية على ضرورة الالتزام بالآليات المتفق عليها بين الجانبين بخصوص التمويل وتنفيذ البرامج، مشدداً على أهمية تكثيف الجهود لدعم المناطق المصنفة (ج) والقدس وقطاع غزة وكافة المناطق التي لا تستطيع السلطة الوطنية الوصول إليها.

 

ودعا الجرباوي إلى ضرورة إيجاد آلية موحدة للأمم المتحدة للتعامل والتنسيق مع مؤسسات السلطة الفلسطينية المختلفة، منوهاً إلى أن السلطة الفلسطينية بصدد العمل على تجسيد هذه الفكرة على أرض الواقع من خلال الالتزام بمعايير برنامج المساعدات التنموية الخاصة بالأمم المتحدة(UNDAF) والذي سيتم تطبيقه ابتداء من العام 2014.

 

من جانبها، شكرت السيدة كاج الجرباوي على الاستقبال، وأشادت بالتطور الملموس الذي شهدته مؤسسات السلطة الفلسطينية خلال السنوات الأخيرة، مشيرة بأن التطور المذكور قد لامس مختلف المجالات الحيوية، وأعربت السيدة كاج عن دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) لجهود السلطة الفلسطينية في بناء مؤسسات الدولية العصرية والحديثة معبرة عن الالتزام بمعايير فاعلية المساعدات الدولية خاصة بالعلاقة مع السلطة الفلسطينية.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …