7:41 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الظاهرية بطلاً لكأس الضفة الغربية بكرة القدم

شفا – توج فريق شباب الظاهرية مساء السبت بلقب كأس الضفة الغربية بنسختها الثانية بعد فوزه في اللقاء النهائي على فريق هلال القدس حامل لقب النسخة الأولى من البطولة بهدف وحيد في اللقاء الذي جرى على ملعب نابلس.


ونجح الظاهرية بالجمع بين ثنائية الكأس بعد تتويجه بلقب كأس الشهيد أبو عمار، كما ثأر لنفسه من الهلال الذي أحرز العام الماضي وعلى حسابه لقب البطولة في نسختها الأولى.


وفشل الهلال الذي كان مرشحًا بقوة لإحراز اللقب في الجمع بين الثنائية بعد فوزه بلقب دوري المحترفين، فيما فشل في الحفاظ على لقب البطولة في خزائنه للعام الثاني على التوالي، وظهر عليه بوضوح تأثير غياب نجمه مراد عليان عن أجواء اللقاء.


وبدأت المباراة قوية وسريعة من لاعبي شباب الظاهرية الذين فرضوا سيطرتهم منذ الدقيقة الأولى من زمن الشوط الأول في محاولة لتسجيل هدف مبكر معتمدين على براعة وفنيات عاطف أبو بلال، وأحمد ماهر، وأحمد علان، ويحيى السباخي.


ونجح الظاهرية في ظل البداية الرائعة بافتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق أحمد علان من تسديدة صاروخية من 25 مترًا استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس عبد الله الصيداوي الذي وقف يشاهد الكرة وهي تتهاوى في شباكه.


ودخل لاعبو الهلال بعد هذا الهدف المباغت أجواء الشوط وتغير أدائهم، ومع ذلك ظهر تأثر الفريق كثيرًا بغياب نجمه وهدافه في مختلف البطولات المحلية مراد عليان.


ونقص السيطرة الهلالية التركيز أمام المرمى، وغلب على خط هجومه المكون من فادي لافي، ومحمد خويص العشوائية في الأداء وعدم التفاهم بينهما، ما جعل فرصهم ضعيفة وغير مجدية على مرمى حارس الظاهرية وليد قيسية.


وحاول الهلال تعديل النتيجة مستغلاً التراجع الكبير في أداء لاعبي الظاهرية الذين تراجعوا للخلف بصورة كبيرة للمحافظة على الهدف، واعتمد الفريق على مهارة ظهيره المميز حسام أبو صالح، وأفضل لاعبي فلسطين مراد إسماعيل، إلا أن محاولاته كانت خجولة وضعيفة، لينتهي الشوط بتقدم الظاهرية بهدف وحيد.


ولم يختلف الحال كثيرًا بالشوط الثاني، حيث سيطر الهلال على معظم فترات الشوط، بينما أعتمد الظاهرية على الهجمات المرتدة السريعة.


وهدد الهلال مرمى قيسية في أكثر من مناسبة، إلا أنه تألق في الدفاع عن مرماه وأفشل معظم هجمات لاعبي الهلال.


وكاد الظاهرية أن يحرز الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني في ظل الهجمات المرتدة السريعة عن طريق عاطف أبو بلال الذي سدد كرة قوية من داخل صندوق الجزاء نجح الحارس الصيداوي في إبعادها، لينتهي اللقاء بفوز الظاهرية بهدف وحيد وتتويجه بلقب البطولة للمرة الأولى.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …