1:39 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

لجنة إحياء ذكرى النكبة بطوباس والأغوار الشمالية تقر برنامج الفعاليات

شفا – أقرت لجنة إحياء فعاليات الذكرى الرابعة والستين للنكبة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اليوم برنامج فعالياتها لإحياء الذكرى الرابعة والستين للنكبة، وذلك خلال اجتماع خاص ترأسه المحافظ مروان طوباسي وبحضور أعضاء اللجنة .

 

وأكد المحافظ طوباسي خلال الاجتماع الذي عقد في قاعة المحافظة على ضرورة حشد اكبر عدد ممكن من الطاقات والإمكانيات لإحياء هذه الفعالية بالشكل الذي يليق بحجم هذه المأساة التي حلت بأبناء شعبنا الفلسطيني .

 

واشار المحافظ طوباسي إلى ان برنامج الفعاليات سيوزع على مسارين منها ما هو الخاص ببعض المؤسسات والمديريات كمديريتي الأوقاف والتربية والتعليم مثلا لتقوم بدورها بإحياء المناسبة من خلال أنشطة وبرامج خاصة بها فيما تتنوع الفعاليات الأخرى وتشارك فيها كافة الفعاليات والمؤسسات والقوى.

 

وتوافق المجتمعون خلال الاجتماع على ان تبدأ الفعاليات مساء يوم الرابع عشر من الشهر الجاري بمسيرة مشاعل تنظم في مخيم الفارعة وتجوب الشوارع والأزقة ليكون المهرجان المركزي ظهيرة اليوم التالي الموافق الخامس عشر من الشهر الجاري .

 

ويتمثل المهرجان المركزي بمسيرة جماهيرية حاشدة تشارك فيها كافة الفعاليات والمؤسسات والفصائل وتنطلق من خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى صوب ميدان الدولة حيث تلقى هناك كلمة المحافظ ممثل السيد الرئيس محمود عباس وكلمة لجنة إحياء فعاليات ذكرى النكبة .

 

وتمتد فعاليات البرنامج حتى العشرين من الشهر الجاري حيث يقام مهرجانا فلكلوريا للدبكة الشعبية تشارك فيه عدة فرق وستقوم لجان فنية متخصصة بتقييم الأداء لهذه الفرق وتقديم جوائز للفرق الأفضل من حيث الأداء .

 

ويتخلل برنامج الفعاليات العديد من الأنشطة والفعاليات ذات العلاقة التي ستعمل كافة القوى والفعاليات والمؤسسات في المحافظة بتنظيمها إحياء لهذه الذكرى .

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …