5:45 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

زحالقة يحذر من انتفاضة ثالثة في حال عدم الاستجابة لمطالب الأسرى

شفا -حذر العضو العربي في الكنيست ” الإسرائيلي ” جمال زحالقة  من اشتعال انتفاضة ثالثة في الأراضي الفلسطينية في حال عدم استجابة الاحتلال لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام .

وقال زحالقة وهو رئيس حزب التجمع الديمقراطي الوطني خلال فاعلية تضامنية مع الأسرى في بلدة قانا في الجليل المحتل” أن المنطقة تعيش الآن في أيام من الهدوء تسبق العاصفة وعدم الاستجابة لمطالب الأسرى سيشعل انتفاضة فلسطينية ثالثة “.

وأضاف ” على إسرائيل أن تعلم أن وفاة أي أسير فلسطيني مضرب عن الطعام سيعقد الأمور وسيقود المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار وسيؤدي لانتفاضة فلسطينية ستعرف باسم انتفاضة الأسرى “.

وأشار أن حالة كبيرة من التضامن الشعبي مع الأسرى المضربين تسود الأراضي الفلسطينية وقال ” إضراب الأسرى الفلسطيني أثار قضيتهم في العديد من المحافل الدولية وعلى السلطات الإسرائيلية أن تعي ذلك جيدا “.

يشار أن نحو 2000 أسير فلسطيني مضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 18 يوماً مطالبين بعدة قضايا أساسية أبرزها السماح لأهالي أسرى القطاع بزيارة أبنائهم، حيث إنهم محرومون من ذلك منذ أكثر من 7 سنوات، ووقف سياسة العزل الانفرادي، والسماح للأسرى بالتعليم الجامعي داخل السجون، ووقف قمعهم ومنع اقتحام الزنازين، إضافة إلى تحسين العلاج الطبي المقدم لهم.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …