3:51 صباحًا / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

خادم الحرمين : السفير السعودي يعود للقاهرة خلال 48 ساعة

شفا -قال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ،ان السفير السعودي بالقاهرة أحمد قطان سيعود لمصر خلال ال 48 ساعة القادمة.

 

جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين ظهر اليوم الجمعة للوفد البرلماني الشعبي المصري برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب والدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى، وذلك بحضور ولى العهد السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز ووزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز، بالإضافة الى عدد من الأمراء والوزراء .

 

وقال خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في كلمته خلال لقائه بالوفد البرلماني الشعبي المصري، “إن التاريخ المشترك بين بلدينا والقائم على وحدة الدين ونصرته ليس صفحة عابرة يمكن لأي كائن من كان أن يعبث بها، لأنه بالنسبة لنا أولوية لا تقبل الجدل أو المساومة أو السماح لأى كائن أن يلغيها أو يهمشها “.

 

وأضاف خادم الحرمين الشريفين، إن الخلاف بيننا يقوم على أساس العتب لا على أساس الخصومة، كما أن العتب بين الأشقاء مجاله واسع يقوم على العقلانية والوعي لإزالة أي التباس قد يشوب العلاقات “.

 

وقال الملك عبد الله، “إن مصر بهمومها وآمالها وطموحاتها لها في قلب السعودية مكانة كبرى والعكس صحيح “.

 

وأوضح خادم الحرمين الشريفين، “إن ما حدث من تداعيات في العلاقات بين البلدين أمر يؤلم كل مواطن سعودى ومصرى شريف .. مشيرا إلى أن قرار استدعاء السفير السعودى وإغلاق السفارة والقنصليات ليس إلا لحماية موظفيها من أمور قد تتطور إلى ما لا يحمد عقباه “.

 

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن سعادة المملكة العربية السعودية بحضور هذا الوفد البرلماني الشعبي المصري الذي يعبر عن مكارم الأخلاق المستمدة من الإسلام .. قائلا (فأهلا بكم .. فأهلا بكم في وطنكم حكومة وشعبا).

 

وأضاف الملك “أمام هذه الموقف النبيل لا يسعنى إلا أن أقول إننا لن نسمح لهذه الأزمة العابرة أن تطول، وكلى أمل أن يقف الإعلام فى البلدين موقفا كريما ولا يقل إلا خيرا أو ليصمت “.

شاهد أيضاً

الرقب : على السلطة التحرك الفوري لتشكيل فريق قانوني لمقاضاة واشنطن على قراراتها

شفا – طالب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، السلطة الفلسطينية بالتحرك …