12:04 صباحًا / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

خلال ورشة عمل: مشاركات يؤكدن ضرورة النهوض بواقع المرأة

شفا – اكدت مشاركات في ورشة عمل نفذتها دائرة المرأة والطفل بمحافظة سلفيت اليوم على ضرورة النهوض بواقع المرأة والعمل على اشراكها في عملية التنمية وعدم تهميشها.

 

وناقشت الورشة احتياجات المؤسسات النسوية بالمحافظة والتحديات التي تواجهها، وأهمها قضية ضعف الخدمات المقدمة لقطاع المرأة بالمحافظة، بحضور مديرة دائرة المرأة والطفل ميسون عثمان وعضو اللجنة الاستشارية للخطة التنموية الاستراتيجية أ. نجاد غنام ومشاركة عدد من المؤسسات النسوية بالمحافظة.

 

في بداية اللقاء، استعرضت عثمان اهداف الورشة التي من اهمها تعزيز دور الجمعيات وتمكينها لخلق شبكة اتصال بين دائرة المراه والطفل والمؤسسات النسوية المختلفة في المحافظة، اضافة لتمكين المراة اقتصاديا وسياسيا ورفع كفاءة المؤسسات التي تعنى بشؤون المرأة ورفع مستوى الوعي تجاه قضايا المرأة في المجتمع المحلي.

 

وتطرقت المشاركات بالورشة للحديث عن مشاريع التدريب المهني الخاص بالجمعيات النسوية ضمن الخطة الاستراتيجية لمحافظة سلفيت، وتم الاستماع لمقترحات المشاركات من مشاريع ملحة يمكن تنفيذها في مختلف التجمعات ضمن اولويات المحافظة.

 

جدير بالذكر ان هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة من الورش واللقاءات التي تنفذها دائرة المراة والطفل بالمحافظة بهدف النهوض بواقع المرأة وتحسين مستوى عملها وادائها في قرى وبلدات محافظة سلفيت وذلك بتوجيهات من المحافظ عصام ابو بكر.

شاهد أيضاً

القائد محمد دحلان يدعو السلطة لإلغاء أوسلو ووقف التعاون الامني مع اسرائيل رداً على تصريحات ” بومبيو “

شفا – أكد القائد الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية قائد …