9:25 صباحًا / 13 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

إنطلاق الاولمبياد الفلسطيني الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة برعاية الشرطة والغرفة التجارية

شفا – انطلق اليوم في أريحا الاولمبياد الخاص لذوي الاحتياجات الخاصة ، والذي ترعاه بشكل تام مديرية شرطة محافظة أريحا والأغوار، وبالشراكة مع الغرفة التجارية وجمعية الهلال الأحمر في المحافظة

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ” أن هذه الرعاية شملت كافة متطلبات الاولمبياد على مرحلتين ، ففي المرحلة الأولى والتي بدأت قبل شهر تقريباً وشملت نقل المشاركين إلى مخيم الفارعة للالتحاق بالمعسكر الرياضي الذي أقيم هناك على مدى ثلاثة أيام في صالات الشهيد صلاح خلف ، وإعادتهم إلى أريحا بعد انتهاء الفعاليات ” .

 

وأضاف البيان ” أن المرحلة الثانية بدأت اليوم وتستمر على مدى يومين ، حيث قدمت الشرطة كافة أشكال التامين للنشاطات الرياضية من سباق للدراجات الهوائية وركوب الخيل والأنشطة الترفيهية الأخرى في نادي الفروسية، كما قدمت الشرطة خدمات الضيافة كاملة لأكثر من 80 مشارك من كل فروع الاولمبياد الخاص بذوي الاحتياجات الخاصة وفي كافة المحافظات وإضافة لليافطات وغيرها من اللوازم”.

 

وتابع البيان “ان فعاليات اليوم حضرها  مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين، وأمين سر الغرفة التجارية عايد الولجي ، ومدير الشباب والرياضة في أريحا ماجد أبو زايد، والمدير الرياضي للاولمبياد الخاص معروف شطارة، والعميد حسن البزلميط رئيس نادي الفروسية ، ورائد القطرواي ممثلا عن الهلال الأحمر، ومثل المحافظة عبد الحميد عاصي”.

 

وتابع البيان ” أن الغرفة التجارية وبتبرع سخي منها ، قدمت ثلاثين دراجة هوائية للمشاركين في هذه الرياضة ، وأكثر من 80 ميدالية ، إضافة للدروع التقديرية وغيرها من الهدايا “.

 

وقال مدير شرطة المحافظة المقدم محمود  صلاح الدين ” أن مشاركتنا ورعايتنا في هذه الفعالية تأتي في إطار دورنا المجتمعي ، وخدمة وتقديرا ً لهذه الفئة من أبناء شعبنا ،ونحن ننظر لهم بأنهم يستحقون منا كل الدعم والمساندة ، ولن نتردد في  تقديم كافة إمكانياتنا والتي وبالتأكيد تخفف عنهم ولو بجزء بسيط من المعاناة ودمجهم بالمجتمع والمؤسسات “.

 

من جهته قال الولجي” نحن فخورين بالشراكة مع الشرطة في أريحا وفي كثير من الأعمال الإنسانية الخيرية ، كما أننا نحترم هذا الدور المجتمعي للشرطة ولهذا النهج الرائع والذي أصبح كسياسة عامة للشرطة إلى جانب تميزها في دورها في تطبيق القانون والنظام العام”.

 

وأضاف ” أما دعمنا لذوي الاحتياجات الخاصة فهو واجب علينا، فهم يشكلوا جزء هام من المجتمع ، وهذا يحتم علينا تقديم كل أشكال الدعم وتهيئه الظروف المناسبة لهم حتى يشعروا بأنهم سواء  كغيرهم من المواطنين”.

 

وبدوره أعرب مدير الاولمبياد الخاص في أريحا عن شكره وتقديره للشرطة وللغرفة التجارية على هذه الرعاية وقال ” هذه الفعالية تأتي ضمن الخطة السنوية للبرنامج الوطني للاولمبياد الخاص بذوي الاعاقه الذهنية، وهي تمهيد وتجهيز للاعبين للمشاركة في البطولات الإقليمية في لبنان وقطر والمغرب خلال  العام 2012″.

وأضاف ” نحن نثمن هذه المواقف الكبيرة للشرطة تحديداً ، والذين ساعدونا ومن فتره طويلة في كثير من البرامج، ودمجونا في العديد من الفعاليات الشرطية والتي كانت لها الأثر الطيب في نفوس ذوي الإعاقة في المحافظة، ونحن نعتبر الشرطة من أهم الشركاء لنا ألان سواء في أريحا أو في غيرها من المحافظات”.

 

وأقيم احتفال في نهاية النشاطات الرياضية  ، حيث كرم المقدم صلاح الدين والحضور الفائزين بالمسابقات وقدموا لهم دروعا وهدايا وميداليات تقديرية.

 

يذكر أن الشرطة أطلقت العديد من برامج مع الاتحاد العام لذوي الإعاقة، كان أخرها تبني الشرطة للمكتب الموحد لذوي الاحتياجات الخاصة في مقر مديرية الشرطة في أريحا، إضافة إلى تقديم رئيس الاتحاد عبد الحميد عاصي لعدد من المحاضرات في كلية الشرطة لطلبة الدورات التأسيسية والتخصصية.

شاهد أيضاً

كتائب شهداء الاقصى لواء العامودي تزف ثلاثة شهداء ارتقوا بقصف اسرائيلي شمال القطاع

شفا – نعت كتائب شهداء الأقصى – لواء الشهيد القائد نضال العامودي، الجناح العسكري لحركة …