4:34 مساءً / 8 يوليو، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يعتقل 23 مواطنا بالضفة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء (23) مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.


وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية في موقعها الالكتروني، إن قوات الجيش الإسرائيلي نقلت المعتقلين إلى الجهات الأمنية المختصة من أجل التحقيق بزعم أنهم من “المطلوبين”.


واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بلدة اليامون غرب مدينة جنين وشنت حملات دهم واعتقالات بحق كوادر حركة المقاومة الإسلامية حماس.


وقالت مصادر في حركة حماس لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا حارة الخمايسة غربي اليامون واقتحموا منزل الأستاذ عبد الرءوف خمايسة ( 43 عاما) واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله بدقة.


كما داهمت قوات الاحتلال منزل الأخوين داوود (30 عاما) وسلامة بسام خمايسة ( 42 عاما) وفتشت منزليهما وأخرجت ساكنيه في العراء قبل اعتقالهما ونقلهما إلى جهة مجهولة.


وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت أيضا منزل المواطن أحمد غازي غنمة (46 عاما) في أول البلدة واعتقلوه بعد استجوابه ميدانيا وفتشوا منزله والبركسات المحيطة به، كما انتشروا بين كروم الزيتون في المنطقة.


وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مساء أمس بلدة جلبون شرق مدينة جنين وسلمت أربعة مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراته في معسكر سالم هم: محمد فائق أبو الرب (55عاما)، ومحمود أسعد أبو الرب ( 35عاما)، جلال أبو الرب (33عاما)، والمهندس عمر أبو الرب (40عاما).


كما داهمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، عدة بلدات وأحياء بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.


وأفاد شهود عيان لشبكة “شفا” أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل مكثف في مخيم الفوار جنوب الخليل وبلدة السموع إضافة إلى حي واد الهرية جنوب المدينة.


وفي البلدة القديمة بالمدينة، احتجز جنود الاحتلال المارة، وأوقفوهم على الجدران واعتدوا بالضرب على عدد آخر منهم.


كما أقام جنود الاحتلال حاجزا عسكريا على مفترق (جورة بحلص) الرابط بالمدخل الشمالي للخليل.

شاهد أيضاً

النائب أبو شمالة ينعى الأسير الشهيد الغرابلي وينادي بتحرك فاعل لإسناد الاسرى

شفا – نعى النائب ماجد أبو شمالة امين سر جمعية الاسرى والمحررين “حسام” الأسير المناضل …