5:26 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

التوجيه السياسي ينظم محاضرات دينية في مركز التدريب المهني

شفا –  نظمت مفوضية التوجيه السياسي والوطني بقلقيلية وبالتعاون مع مديرية الاوقاف عدة محاضرات لطلاب مركز التدريب المهني حول قدسية النفس في الاسلام والحفاظ عليها وعدم ايذائها حاضر فيها الشيخ مصطفى صلاح صبري من مديرية الاوقاف قلقيلية وبحضور المقدم رباح زيدان مدير التوجيه السياسي والوطني والرائد روند حوتري ومديرة المركز الاخت ايمان سويدان .

 

وافتتح المحاضرات زيدان منوها الى اهمية هذه المحاضرات الدينية ووقعها على الطلبة مثمنا دور مديرية الاوقاف وتعاونها في فعاليات ونشاطات الهيئة مشيرا ان النفس الانسانية موضع اعتبار في الاسلام وليس لأحد مهما كان ان يسلب نفسه حق الحياة .

 

وتحدث الشيخ صبري عن قدسية الحياة في الاسلام مشيرا الى اصل من اصول الدين وهو مراقبة الله لنا في هذه الحياة وأننا مراقبون في كل حركاتنا وسكناتنا مما يقودنا الى الواجبات الملقاة على عاتقنا اتجاه خالقنا فيكن الانسان حريصا على ان يعمل الطاعات ويبتعد عن المعاصي.

 

وأشار صبري ان الانسان مؤتمن على نفسه وخاصة ان الله استودعها في جسده ويجب المحافظة عليها وهذا يستدعي ان لا يفكر الانسان بإيذاء هذا الجسد الذي وضع الله فيه الروح.

 

كما اشار صبري ان الشريعة الاسلامية تحرم وتجرم كل من يلجا الى افناء هذا الينبوع البشري وكشف عن فداحة العدوان على النفس الانسانية مشيرا الى الاسباب التي تؤدي للوقوع في هذه الجرائم والمتمثلة في ضعف الايمان ورفقاء السوء والعادات الدخيلة على مجتمعنا الاسلامي.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …