2:03 صباحًا / 15 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

البرغوثي يصف تصريحات نتنياهو بانها “ابشع انواع النفاق السياسي”

مصطفى البرغوثي

شفا -وصف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تصريحات نتنياهو حول الدولة الفلسطينية بانها “ابشع انواع النفاق السياسي”.

 

وقال البرغوثي انه في الوقت الذي يقوم فيه نتنياهو بتقطيع اوصال الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات ويواصل جيشه الاعتداء على الشعب الفلسطيني وقمع الاسيرات والاسرى ويسيطر على 90% من المياه الفلسطينية ويؤكد اصراره على الاحتفاظ بالاغوار والقدس واكثر من 60 % من اراضي الضفة فانه ينافق اعلاميا بحديثه عن موافقته على اقامة دولة فلسطينية.

 

واضاف ان نتنياهو عندما يتحدث عن دولة فلسطينية فانما يقصد بذلك دولة بانتوستانات على مساحة 37% من الاراضي الفلسطينية يعيش فيها الشعب الفلسطيني في معازل وكانتونات.

 

واوضح البرغوثي ان هناك عدة اسئلة يجيب عليها الاسرائيليون بلا القاطعة وهي هل هم مستعدون للانسحاب من جميع الاراضي المحتلة عام 67 بما فيها الاغوار والاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية؟.

 

ودعا النائب مصطفى البرغوثي الى اليقظة والحذر من اسلوب رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي يكثف نظام التمييز العنصري في الاراضي الفلسطينية.

 

واكد البرغوثي ان نتنياهو بات يستخدم الاعلام وسيلة للتغطية على الاستيطان بعد ان فشل في الاستمرار في استخدام المفاوضات غطاء لذلك.

 

وشدد البرغوثي على ضرورة اتخاذ موقف فلسطيني حازم وواضح وصريح لفضح تصريحات نتنياهو حتى لا تكون مؤثرة والا تنطلي على احد.

شاهد أيضاً

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب

سوريا ستكون مقبرة الديكتاتور التركي بقلم : يوسف أيوب كما كانت مصر دوماً مقبرة للغزاة، …