3:47 مساءً / 15 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

سفيرة البرازيل تزور المركز النسوي في مخيم شعفاط

شفا – قامت سفيرة البرازيل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية السيدة ليغيا ماريا سشرر، بزيارة الى المركز النسوي في مخيم شعفاط وذلك في أعقاب مشاركتها في إحتفال ختامي لمشروع (الكابويرا التجريبي) الذي نفذته مؤسسة بدنا كابويرا البريطانية في مخيم شعفاط.

 

وأطلع منسق مشروع إنقاذ الطفل في مخيم شعفاط محمد محاريق ومنسقة مشروع تحسين بيئة تعليمية دعاء الجولاني، السيدة سشرر على أهم البرامج والمشاريع التي ينفذها المركز إضافة الى الدورات التدريبية التي يعقدها المركز والتي تستهدف النساء والأطفال في مخيم شعفاط بهدف رفع مستوى التوعية وتعزيز مكانة المرأة الفلسطينية في المخيم للمشاركة في بناء المجتمع والأجيال القادمة، بالإضافة الى خلق جيل واعي وقادر على تحمل المسؤولية والمساهمة في بناء المجتمع.

 

كما تم وضع السفيرة في صورة الأوضاع التي يعانيها أطفال مخيم شعفاط بسبب إنتشار ظاهرة العنف بين الأطفال، والمظاهر الإجتماعية التي تؤثر على مستوى التحصيل التعليمي، إضافة الى المعاناة التي يعيشها الأطفال جراء الوضع الصحي في المخيم.

 

ورافقت مديرة المركز أمل حجازي السفيرة في جولة لأقسام المركز، وحضانة أطفال القدس ، وأبدت إعجابها بالبرامج التي ينفذها المركز، كما زارت السفيرة المكتبة التي تم إفتتاحها مؤخرا في المركز، فيما أبدت السفيرة البرازيلية على إستعدادها تزويد المكتبة بالكتب التي تتطرق الى مواضيع حول الثقافة البرازيلية وذلك من أجل رفع مستوى المعرفة لدى الأطفال ورواد المكتبة وتعريفهم بالثقافة البرازيلية.

 

وفي ختام الزيارة تم تقديم درع تقديراً لدور البرازيل والسيدة سشرر في دعم ومساندة أطفال فلسطين بشكل عام وأطفال القدس بشكل خاص.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. الغول : ادعاءات ” نظام أردوغان ” تصب في مصلحة النائب دحلان

شفا – أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي، عادل الغول، أن قرار إدراج السلطات التركية …