8:53 مساءً / 18 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الاسير الصفدي المضرب عن الطعام منذ 52 يوما في حالة صحية خطيرة

شفا – افادت مصادر ان الاسير حسن الصفدي (31 عاما) نابلس، الذي يخوض اضرابه عن الطعام لليوم  ( 52 ) على التوالي، حالته الصحية في خطر.


هذا ما أفاد به الناشط المجتمعي أبو حيدر الصفدي، عم الاسير في خيمة الاعتصام الساعة السادسة مساء يوم الثلاثاء، مضيفا أن محاكته كانت اليوم، ورفض قاضي المحكمة طلبه للاستئناف، قائلا له ” أنت تريد تحرير فلسطين “.


وذكر المتحدث الصفدي أنه تم اقتياد ابن أخيه الاسير للمحكمة على كرسي ذوي الحاجات الخاصة، وأن وضعه الصحي في أسوء حالاته اذ يعاني من التهابات حادة وجرثومة في الدم.


من الجدير ذكره أن الاسير حسن الصفدي هو شيخ الاسرى الاداريين، كونه أقدم محكوم اداري منذ 105 شهور على التوالي.


وأضاف المتحدث أبو حيدر أن والدة الاسير الحاجة أم فريد الصفدي هي الاخرى حالتها الصحية صعبة جداً، وفي غيبوبه، كونها الاخرى ممتنعة عن الطعام منذ أكثر من 35 يوما، وتأخذ بعض السوائل بالاكراه والضغوط. على أمل لقاءها فلذة كبدها الاسير حسن. وقد كانت الحاجة أم فريد فقدت ابنها البكر فريد شهيدا عام 1996م في أحداث النفق.


يذكر إن ما يزيد عن 3000 أسير لا زالوا مضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي، منذ يوم الاسير الفلسطيني 17/ نيسان وحتى يومنا هذا، علما، أن بعضهم أضرب عن الطعام منذ خمسون يوما على التوالي.


واهابت اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حقوق الاسرى وكافة الفصائل ومؤسسات العمل المدني والنقابات والشخصيات الوطنية الكف عن الهجمة الشرسة والمحمومة التي تقوم بها دوائر الاحتلال وسجونه ومخابراته بحرمانهم من حقوقهم الانسانية الشرعية، وتحمل حكومة نتنياهو ووزير داخليته المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الاسرى وعلى راسهم الآن الأسير حسن الصفدي .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …