2:50 مساءً / 20 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

الكرد يؤكد على دور مراكز التدريب المهني وضرورة تفعيل المديريات

شفا – قام وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالحكومة المقالة أحمد الكرد بجولة ميدانية على المديريات ومراكز التدريب المهني التابعة لوزارتي العمل والشئون الاجتماعية في محافظة خان يونس، وذلك للاطلاع على سير العمل وتفقد احتياجاتها، وللتأكيد على أهمية التواصل ما بين الوزارتين وفروعهما، برفقة كل من أ.عمر الدربي الوكيل المساعد بوزارة الشئون الاجتماعية وعدد من المدراء في الإدارات ذات العلاقة.

 

وكانت بداية الجولة في مديرية الشئون الاجتماعية بخان يونس، حيث التقي الكرد صلاح البطة مدير المديرية وناقش معه سير العمل في المديرية والتحديات التي تواجههم.

 

من جانبه شدد أ.عمر الدربي الوكيل المساعد بوزارة الشئون الاجتماعية على ضرورة عدم مطالبة المواطنين بأية أوراق ثبوتية رسمية عند التقدم لطلب المساعدة إلا بعد التأكد من استحقاق الحالة للمساعدة وذلك للتخفيف من حجم معاناتهم.

 

وفي حديثه أثناء ترأسه اجتماعاً بموظفي المديرية أكد د. الكرد على مدى اهتمام الوزارة بالمديريات قائلاً:” لذا كان لا بد من هذه الجولة للوقوف على وضعها وعملها وخططها والتعرف على العقبات والمشاكل التي تواجهها والاطلاع على آخر التطورات ومعرفة ما تحتاجه المديريات ومراكز التدريب المهني من أجل تنفيذ وتطوير برامج الوزارة”.

 

وأشاد بجهود المديريات ودورها في التخفيف عن المواطنين, مؤكدًا على أهمية حسن التعامل مع الجمهور والعمل بروح الفريق الواحد .

 

واستمع الكرد لشكاوى المواطنين، موجهاً أوامره إلى الباحثين بحل هذه القضايا بشكل آنى وعدم التأخر في حلها.

 

كما زار الكرد مديرية العمل بمحافظة خان يونس ، وخلال زيارته أكد على حجم المسؤلية الملقاة على عاتق المديرية ، واضاف :”إن المديريات هى البوابة للفئات ضعيفة البنية الاقتصادية” .

 

وحث الكرد على ضرورة تفعيل عمل المديرية وتقوية تواصلها مع المجتمع من خلال تفعيل كافة أقسامها والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المحلى، والتنسيق مع وزارة الشئون الاجتماعية للوصول الى الفئة الأكثر احتياجاً للمساعدة .

 

فيما أكد مدراء المديريات بخانيونس على أن تفعيل المديريات يساهم في زيادة مساعدة المواطنين والتخفيف من معاناتهم ، وطالبوا بتكرار مثل هذه الزيارات للمساهمة في تفعيل المديريات و تطوير أدائها العام.

 

وقد تم عرض نشاط المديريتين وانجازاتهما على الوزير الكرد والوفد المرافق، و منها تنظيم العمل في ظل الإمكانيات المتوفرة، والعمل على تلبية احتياجات المواطنين حتى في أصعب الظروف، والاستمرار في العطاء وتقديم المزيد من أجل خدمة المواطنين ،و العمل على استمرارية الانسجام والتفاعل بين الموظفين.

 

كما تفقد وزير العمل والشئون الاجتماعية مراكز التدريب المهني بخانيونس، و تجول في كافة الأقسام واستمع للطلاب ومشاكلهم، وحثهم على تطوير الجانب العملي والمهني والالتحاق بالورش المهنية في سوق العمل ليتمكنوا من اكتساب المهنة وإتقانها.

 

وأكد د. الكرد أن هدف المراكز بالدرجة الأولى إكساب الطلاب مهنة لمارستها في الحياة، الأمر الذي يساهم في الخروج من صفوف البطالة والاندماج في سوق العمل عن طريق هذه المهنة، وذلك من خلال تطوير القدرات والاعتماد على الذات .

 

واستمع الكرد لمطالب طلاب مركز الفتيان والفتيات المهنى، ووعد بصرف مواصلات الطلاب خلال الأشهر القادمة والعمل على تطوير مكان ورشة الخياطة للفتيات، وكذلك على إيجاد ورشة جديدة لمهنة الألمونيوم بالتنسيق مع مركز التدريب المهني التابع لوزارة العمل .

 

وحث الموظفين على الإخلاص في العمل والأمانة في أدائه على أكمل وجه، والمبادرة وحسن العطاء وذلك لعكس صورة طيبة وإيجابية لدى الآخرين.

شاهد أيضاً

التيار الإصلاحي بحركة فتح يلتقي ممثل منسق الأمم المتحدة في غزة

شفا – نظمت حركة فتح ساحة غزة، اليوم الخميس، زيارة لمكتب المنسق العام للامم المتحدة …