11:56 مساءً / 16 يوليو، 2019
آخر الاخبار

تخريج دورة لمجموعة من متطوعي الدفاع المدني في طوباس

شفا – أقامت جامعة القدس المفتوحة فرع طوباس ومديرية الدفاع المدني اليوم الاثنين، حفل تخريج دورة متطوعي الجامعة في الدفاع المدني والتي نظمتها لجنة السلامة العامة بالمحافظة بالتعاون مع “القدس المفتوحة” والدفاع المدني بواقع 75 ساعة تدريبية ولمدة شهرين وحضر الدورة 37 متطوع غالبيتهم من طلبة الجامعة.

 

وأقيم الاحتفال برعاية ومشاركة محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وحضور مدير عام الدفاع المدني في محافظتي جنين وطوباس المقدم م.سامي حمدان، ومدير منطقة طوباس التعليمية د. نضال عبد الغفور والمقدم بلال حالوب مدير المخابرات والمقدم محمود الهابط قائد محور طوباس والمقدم د. فخري شعبان والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات ومدراء الدوائر الحكومية وممثلين عن جهازي الأمن الوقائي والشرطة ومجلس اتحاد الطلبة وخضر دراغمة منسق لجنة السلامة العامة وجموع المتطوعين وكادر الجامعة.

 

ونقل د. عبد الغفور تحيات ومباركة رئيس الجامعة للخريجين ، مهنأً إياهم على اجتيازهم “الدورة ” بنجاح مما يعكس اهتماما لدى جموع الطلبة بالأنشطة اللامنهجية والتعرف والإلمام بأساسيات التخطيط بالتعامل مع الأزمات وتخليص النتائج والعبر ، مشيرا أن الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحتم على الجميع أن يكون على دراية وعلم بطرق الإسناد والإنقاذ.

 

وشكر د. عبد الغفور كل من ساهم في تنظيم وتخريج ورعاية هذه الدورة ، مؤكدا حرص الجامعة وطلبتها للتعاون المستمر مع المؤسسات الرسمية والأهلية بأي أنشطة مستقبلية هادفة تفضي إلى خدمة المجتمع المحلي وتزيد من قدراته وطاقاته.

 

وعبر المحافظ طوباسي عن سعادته لتنظيم مثل هذه الدورات التي اشار الى اهميتها في الاسهام برفع قدرات المجتمع المحلي وطلبة الجامعة ورفع مستوى الوعي لديهم بضرورة تطوير اداء وكفاءة مؤسسات المحافظة وضرورة اشراك المجتمع المحلي بالمسؤولية عن ذلك.

 

واعتبر المحافظ طوباسي ان هذه الدورة هي ترجمة لرسالة المحافظة في تطوير الاداء الحكومي بالمحافظة، مشيرا ان محافظة طوباس لديها من القدرات البشرية والثروات الطبيعية ما يمكنها من اخذ مكانتها تحت الشمس اسوة بمحافظات الوطن.

 

واثنى المحافظ طوباسي على حرص الجامعة وادارتها على المساهمة في النهوض بالمحافظة وتطوير قطاعاتها الحكومية والأهلية ، مضيفا ان هذه الدورة تاتي انسجاما مع التوجه الذي تقوده المؤسسة الامنية بالحفاظ على المواطن وضمان الحريات وتوفير الامن والامان وسيادة القانون والنظام حتى يصل الشعب الفلسطيني الى دولة القانون والنظام والديمقراطية، مؤكدا على تمسك الرئيس والقيادة الفلسطينية بالثوابت والقرار الوطني المستقل للوصول الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

 

وقال المقدم حمدان ان الشعور بالوعي لدى المجتمع المحلي وتوفر فرق الاسناد من المتطوعين وتطوير جهاز الدفاع المدني بالمحافظة هو ما تسعى له قيادة الجهاز ، مستعرضا انجازات ” الدفاع المدني ” في محافظتي جنين وطوباس ومؤكدا العمل على ايجاد قطعة ارض لبناء مقر للدفاع المدني بالمحافظة ورفده بالمعدات الحديثة بتكلفة تصل الى مليون واربعمائة الف دولار مما يعطي قوة ودفعة لاداء الجهاز بالمحافظة، مشيرا الى ان الدفاع المدني قام بتدريب 5200 متطوع في محافظة طوباس واستهدف مناطق الاغوار الشمالية ومدارسها ، ويتم العمل لتدريب النساء على كيفية التعامل بحالة حدوث كوارث.

 

واشار حمدان الى بدء افتتاح مراكز للمتطوعين في تجمعات محافظتي جنين وطوباس وان هناك خطة لبناء مركز للدفاع المدني في الاغوار الجنوبية ، اضافة الى عقد المؤتمر الاول لمتطوعي الدفاع المدني في محافظة طوباس والاغوار الشمالية.

 

وبدوره، شكر رئيس مجلس اتحاد الطلبة رأفت بلاطية لمنظمي وراعي ” الدورة ” معبرا عن مدى الاستفادة التي تلاقها الطلبة بعقد مثل هذه النشاطات الامنهجية والتي تعطي انطباعا عن اساسيات عمل المؤسسات الحكومية والاهلية لدى طلبة الجامعة.

 

وفي نهاية الحفل تم عرض لقطات من عمليات اخلاء وانقاذ للملتحقين بالدورة كما تم توزيع شهادات التخريج عليهم.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …