10:07 مساءً / 20 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

وزارة المالية تختتم دورة في أنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة

شفا – اختتمت الادارة العامة لضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية دورة متخصصة في أنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع مشروع تطويرالمناخ الاستثماري في فلسطين الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) لتعزيز كفاءات وقدرات موظفي وزارة المالية والرقي في تقديم أفضل الخدمات لدافعي الضرائب.

 

ومن الاهداف الرئيسية لهذه الدورة ان يتقن المتدربون المهارات المتقدمة لأنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة، فعلى مدار 5 أيام استفاد 25 موظفة وموظف من ضريبة القيمة المضافة من دوائر المحافظات المختلفة، حيث تم تغطية عدة مواضيع في انظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة، وقد قام بالتدريب الخبير في ضريبة القيمة المضافة الاستاذ المحامي أحمد مناع.

 

وقد قام بإفتتاح الدورة مدير عام ضريبة القيمة المضافة أحمد الحلو، حيث أكد على أهمية هذه الدورات في بناء الكفاءات والقدرات لموظفي ادارة ضريبة القيمة المضافة ليتمكنوا من تقديم الخدمة الافضل لدافعي الضرائب، وبالتالي تحفيزهم على متابعة اقرارهم الضريبي مما سيساهم في زيادة نسبة التحصيل وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص للوصول الى القدر الامثل للالتزام الطوعي للمكلفين.

 

وشارك في اختتام الدورة السيد سليمان حسون، مدير متابعة الدوائر الضريبية في الادارة العامة لضريبة القيمة المضافة والسيد فادي عبداللطيف مدير مشاريع القطاع الخاص في الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID)والسيد ماهر حمدان مدير مشروع تطوير المناخ الاستثماري في فلسطين ،وقد تم فيه تهنئة المتدربين وشكرهم على التعاون في تحقيق أهداف الدورة والتأكيد على أهمية تطبيق المهارات المكتسبة في العمل، وتم تسليمهم شهادات المشاركة حيث أنهى المتدربون 30 ساعة تدريبية.

 

من جهته قال فادي عبد اللطيف: “ان الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) ومن خلال مشروع تطوير المناخ الاستثماري ستستمر في دعمها لوزارة المالية في تطبيق خطط تنمية وبناء قدرات موظفي الوزارة مما سيكون له الاثر الكبير في تحسين الخدمات الضريبية وزيادة الايرادات الضريبية “.

 

وأضاف السيد ماهر حمدان: ” تأتي هذه الدورة من ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تم التخطيط لها بالتنسيق مع وزارة المالية والتي ستغطي عدة مواضيع في مجال ضريبة القيمة المضافة”.

شاهد أيضاً

التجمع الوطني المسيحي ينظم “يوم فرح” للمسنين في القدس المحتلة

شفا – نظم التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المُقدسة “يوم فرح” للمسنين، في مستشفى الجعبة …