11:28 صباحًا / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

هيل يلتقي عباس وفياض برام الله اليوم

شفا – من المقرر أن يلتقي المبعوث الأمريكي لعملية التسوية في الشرق الأوسط ديفيد هيل اليوم السبت برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مدينة رام الله.

 

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أن هيل سيجتمع أيضًا مع رئيس الحكومة في الضفة الغربية المحتلة سلام فياض.

 

وكان هيل التقى في القدس المحتلة أمس الجمعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، وممثل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المحامي يستحاق مولخو.

 

وسيقوم هيل الأسبوع المقبل بجولة تشمل الأردن والكويت والسعودية وقطر على أن يعود بعدها لمتابعة اتصالاته مع المسئولين الفلسطينيين والإسرائيليين.

 

وأضافت المتحدثة أن “واشنطن تسعى للحفاظ على عملية التسوية، وتشجيع الإسرائيليين والفلسطينيين على العودة إلى الحوار المباشر بينهما في أعقاب الرسالة التي بعث بها الرئيس عباس إلى نتنياهو الثلاثاء الماضي”.

 

وكان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة قال إن “الأسابيع القادمة هامة بالنسبة لمستقبل عملية التسوية”، مشددًا على أن “الاستجابة الإيجابية من قبل حكومة إسرائيل على النقاط الواردة في رسالة الرئيس محمود عباس من شأنها أن تؤدي إلى تحريك التسوية”.

 

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي “مطلوب من الحكومة الإسرائيلية وقف الاستيطان بما في ذلك في القدس وقبول حدود 1967 أساسًا لحل الدولتين والإفراج عن الأسرى وإلغاء جميع القرارات التي اتخذتها سلطات الاحتلال والتي جعلت السلطة الفلسطينية بدون سلطة فعلية على الأرض”.

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …