2:42 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

الالتفاف الجماهيري عنوان نجاح ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور

شفا – عودة ناصر, من خلال الجولة الاخيرة له في الدوري الفلسطيني الممتاز لكرة السلة تمكن ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور من تحقيق الفوز العاشر له هذا الموسم من خلال اكتساحه فريق حطين العتيد بنتيجة 93-77 في صالة ماجد اسعد في مدينة البيرة وبهذا الفوز يكون بيت ساحور قد حجز وصافة الدوري لهذا العام على اقل تقدير.


وبالرغم من بعض الغيابات التي عانى منها الفريق وخصوصا اللاعب ماهر قسيس الذي يعتبر مايسترو الفريق، الا ان باقي اللاعبين استطاعوا ومن خلال الروح العالية للفريق سد الثغرة التي تركها قسيس في مباراة الامس، وخصوصا اللاعب سامر ابو عيطة الذي اظهر مستوى ممتاز من خلال تسجيله اكبر عدد من النقاط واثبات انه يستحق بأن يكون اساسيا في هذا الفريق.


وفور انتهاء الوقت احتفل لاعبين بيت ساحور برفقة الجهاز الاداري مع الجماهير الكبير التي رافقت الفريق الى رام الله بالاضافة الى التشجيع الجنوني من خلال شباب وشابات تحمل روح الفريق في دمها.


وفي حديث مع رئيس النادي “شوقي الهواش” عبر عن هذا النجاح للفريق الساحوري قائلا”المستوى الذي قدمه بيت الساحور هذا العام متطور جدا قياسا لمستوى الفرق الاخرى في ذات البطولة، حيث اشار الى ان هذا النجاح كان نتيجة الاعداد الجيد للفريق منذ سنوات طويلة ومن خلال كوكبة لامعة من الناشئين بالاضافة لخبرة المدرب و تأمين كافة احتياجات الفريق المادية والمعنوية بالاضافة الى ادارة النادي والفريق التي رافقت الفريق منذ بداية الدوري بالاضافة للألتفاف الجماهيري الاكثر من رائع والذي كان السبب الرئيسي لنجاح هذا الفريق.


وعقب الهواش على موضوع التحكيم لهذا العام حيث قال” التحكيم كان ظالم في بعض الاحيان وخاصة في مباراتنا ضد سرية رام الله وكان التحكيم سبب من اسباب التى ادت الى هذه الخسارة ” ، حيث طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بتنوع الحكام وزيادة الدورات التحكيمية للحكام بالاضافة الى مطالبته بتوزيع المباريات بشكل ينصف جميع الفرق، حيث اشار الى ان مباراة بيت ساحور مع السرية اقيمت للعام الثالث على التوالي على ملعب رام الله، منوها الى ان ادارة النادي بعتت برسالة قبل بداية الدوري للاتحاد تنص على المطالبة بتوزيع مسبق بحيث يتاح لكل فريق اللعب على ملعبه بعض المباريات، مشيرا الى ان المباراة الاخيرة مع حطين كانت في وسط الاسبوع وفي وقت متأخر ما منع الكثير من الجماهير من مرافقة فريقهم، وفي النهاية تأمل الهواش ان يكون الدوري ذهاب واياب.


في ذات السياق عبر جمال برهم نائب رئيس النادي الارثوذكسي العربي عن المستوى الذي قدم هذا العام بفرح حيث وفي سؤال عن نجاح الفريق قال سؤلنا قبل بداية الدوري ماذا نتوقع من فريق بيت ساحور لهذا العام؟ وكان الرد ان لدينا مقومات فريق ينافس على المراتب الاولى لعدة اسباب فمثلا بيت ساحور فريق حديث نسبيا وله امكانيات متنوعة بالاضافة الى وجود نسبة كبيرة من صغار السن.


واضاف برهم الى ان موضوع التفاؤل بمراكز اولى اثار استهزاء الكثير ولكن اثبت ان ثقتنا وتقديرنا لفريقنا كانت على صواب، حيث كان هناك تدريبات متواصلة والخطط الموضوعة واللعب الجماعي واللياقة البدنية العالية اضافة الى الالتفاف الجماهيري الاكثر من رائع والذي شجع وآزر الفريق بكل ما يملك وتميز بالادب والاخلاق مشيرا الى موضوع تقديمه الدعم الغير متوقع لفريق بيت جالا اثناء مباراته امام رام الله حيث كان فريق بيت جالا خاسرا وفي عدة دقائق انقلبت الطاولة على الفريق الخصم.


وفي نهاية حديثه شكر برهم كل من قدم الدعم للفريق والجماهير الرائعة والادارة التي تابعت الفريق باستمرار.


من جانبه وفي حديث مع لاعب الخبرة اسامة ابو جابر والذي قدم مستوى رائع يليق بسمعت الفريق قال ان من اسباب نجاح وتفوق فريق بيت ساحور اللعب الجماعي والتدريب بشكل منتظم والالتزام بمواعيد التدريب بالاضافة الى اللياقة البدنية العالية التي تمتع بها فريقنا، وايضا تطبيق الخطط بالشكل الصحيح من مدرب ذو خبرة عالية واخيرا الدعم الجماهيري الذي لولاه لما وصلنا الى ما نحن الآن.


واشار ابو جابر الى ان الفريق الساحوري اهذا العام لعب كعائلة واحدة وقلب واحد وعالج الاخطاء التي كانت تواجه بارضية الملعب بطريقة ممتاز ما اتاح له التفوق دائما.


من جانب آخر وفي مقابلة مع مدرب الفريق” بول” عبر عن فخره بهذا الفريق وعن المستوى الرائع الذي قدمه هذا الموسم مشيرا الى انه اندهش من اداء الفريق في مبارياته في الدوري موضحا الى ان ما ميز الفريق هو الالتزام الكامل بالتدريب، وتطبيق الخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبله، بالاضافة للروح القتالية العالية التي وجدها في جل لاعبين الفريق، مؤكدا على ان الدعم الجماهيري الكبير الذي كان متوفرا ساعد وبشكل اساسي على دعم الفريق في تقديم عروضه المتميزة.


اما بالنسبة للموضوع الذي شغل جميع عشاق السلة الفلسطينية الا وهو الجمهور الساحوري الذي اصبح لا صوت يعلو على صوته والذي امتاز بالطابع العائلي، اذ وبشكل استثنائي وبخلاف كل الفرق تشكلت رابطة لتشجيع الساحوري من خلال كوكبة من شباب بيت ساحور امتازت بانتمائها للفريق وتقديم الدعم الكبير والكبير جدا للفريق.


وفي حديث مع رئيس رابطة مشجعين الساحوري “سلام غريب” قال”في البداية بدأت الفكرة بحديث بسيط بيني وبين مجموعة من الأصدقاء، شعرنا أن النادي واللاعبين بحاجة الى صوت خارجي يدعمهم، جمهور يرفع أسمهم عاليا ويقف معهم في هذا الدوري، ومع انطلاق الدوري ازداد أعداد الجماهير بشكل كبير جداً من مباراة الى أخرى.


واضاق غريب” لقد ساعدنا بشكل كبير موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، حيث أنشئنا مجموعة تحت أسم رابطة مشجعي ولاعبي العملاق الساحوري ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، حيث اصبحت ملتقى الجماهير واللاعبين ومحبين هذا الفريق” مشيرا الى ان هدفنا الأساسي هو رفع مستوى الرياضة وتشجيعها في فلسطين، وفي نفس الوقت دعم هذا الفريق شواء اكنّا كباراً او صغاراً اونساء اوأطفال، مبيناً الى ان ما ميزنا عن باقي الجماهير أننا جمهور عائلي أكثر من كونه جمهور شبابي.

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …