5:33 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

شلح: خضر وشلبي أنهيا زمن الهزائم

شلح: خضر وشلبي أنهيا زمن الهزائم

شفا -قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان شلّح إن المحرريْن هناء شلبي وخضر عدنان والأسرى المضربين عن الطعام دشنوا مرحلةً جديدة عنوانها “انتهى زمن الهزائم”.

 

وأضاف شلَح الأربعاء خلال كلمةٍ له عبر الهاتف للتهنئة بالإفراج عن الأسير المحرر عدنان أن عدنان وشلبي والأسرى المضرون دشنوا مرحلة جديدة في تاريخ النضال الفلسطيني كانت دشنته المقاومة خلال العقد الماضي بانتهاء زمن الإذلال والهزائم، “لأن شعار الشرفاء دوماً الموت ولا المذلة لأن في موتنا حياة فهو شهادة في سبيل الله”.

 

وأشار إلى أن الإفراج عن الشيخ عدنان حدث هام في مسيرة نضالنا الفلسطيني ولكنه ما كان ليتحقق لولا فضل الله عز وجل، ثم عزيمة وإرادة الشيخ وتعاطف وتضامن أبناء شعبنا العظيم وكل الشرفاء والأحرار في العالم.

 

وأفرجت سلطات الاحتلال أمس عن الأسير عدنان بعد أن خاض إضرابًا مفتوحًا عن الطعم دام لأكثر من شهرين، فيما أُفرج عن شلبي لغزة قبل أسبوعين والتي أضربت نحو 40 يومًا.

 

وتابع شلح في كلمته الهاتفية: “لقد لفت انتباهي وأنا أتابع استقبالكم الحافل للشيخ المجاهد، أنه في حديثه كان يصف نفسه بخضر الصغير، وأقول للأخ الشيخ خضر أنت أنت خضر الكبير وبك كبُرت فلسطين وشعبها بك كبُرت الأمة، وكبُر أحرار العالم الذين وقفوا معك، بك كبر كل من راهن على صبرك وصمودك وثباتك، وما خاب رهانهم”.

 

ودعا الأمين العام للجهاد الإسلامي لمواصلة المسيرة موحدين شعبًا واحداً، وصفًا واحدًا بكل القوى وكل الفصائل وكل الفئات في الضفة في غزة، في فلسطين المحتلة عام 48، وفي الشتات.

 

ولفت إلى أن حجم التهديد والخطر المحدق من قبل الاحتلال الإسرائيلي يمكن أن يُرى في تهديد القدس والأرض والشعب والقضية برمتها، وسط انشغال العالم العربي بثوراته.

 

وختم قائلاً: إننا مازلنا في بداية الطريق ولنواصل المسيرة، فحرية الأسرى أمانة في أعناقنا جميعًا، وعلينا أن نؤدي هذه الأمانة بأي طريق وبأي ثمن مهما طال الزمن.

شاهد أيضاً

حماس: نحمل الاحتلال تداعيات انتهاكاته بحق الأسرى بالسجون

شفا – قال المتحدث باسم حركة حماس إن حركته تحمل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون …